الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:38 م

حجاج عبدالعظيم عن التجاني: لا أعرفه.. وأرفض الإساءة له

حجاج عبد العظيم

حجاج عبد العظيم

شيماء رستم

A A

كشف الفنان حجاج عبد العظيم، عن طبيعة علاقته بالشيخ صلاح التجاني، بعد تداول تعليقات له على صفحة التجاني على فيسبوك. 

ونفى حجاج عبد العظيم معرفته بالشيخ صلاح الدين التجاني بشكل شخصي، ومع ذلك ناشد بضرورة احترام رجال الدين. 

وعلق عدد من نجوم الفن على الصفحة الشخصية للشيخ صلاح الدين التجاني، عقب أزمته الأخيرة، وكان من بينهم الفنان حجاج عبد العظيم، حيث علق قائلا “كل عام وحضرتك في الحفظ والأمان والسعادة والنور، مدد المدد”.

مجرد إعجاب

وقال الفنان حجاج عبد العظيم في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، إنه لا يعرف الشيخ صلاح الدين التجاني، ولا اعتاد على زيارته كما تداول البعض ولكنه يعلق على حسابه الشخصي عبر فيسبوك، إعجابا بحديثه في الدين خاصة أن هناك أصدقاء مشتركين بينهما.

 

ليست معرفة شخصية 

وأشار إلى أنه لا يستطيع أن يتحدث عن هذا الرجل بالخير أو الشر، لأنه لا يعرفه إطلاقا ولم يره من قبل، ولم يتعامل معه، وعندما يريد أن يزور مكانا دينيا لإراحة قلبه يذهب إلى السيدة زينب والحسين.

أرفض الإساءة لرموز الدين

وعبر حجاج عبد العظيم عن استيائه لما حدث مع الشيخ صلاح الدين التجاني ليس دفاعا عن شخصه، ولكن لأنه أحد رموز الدين، ويجد أنه من الضروري أن يتم إصدار قرارات صارمة تمنع الإساءة لرموز الدين لأنها تعد إساءة للدين الإسلامي من ضعاف النفوس، الذين يعتقدون أن كل رجل دين هو أساس الدين.

وتابع “يجب أن تتم التحقيقات في تكتم خاصة أننا لا نعلم ما الحقيقة، وهل هذه الفتاة تتحدث بصدق أم لا، ومن باب الستر والحفاظ على احترام الدين الإسلامي، وأي دين آخر يجب احترام رجل الدين والتحري والتدقيق قبل كتابة أي حرف عنه دون التأكد بشكل قاطع وأن يتم التعامل بحساسية شديدة”.

وقال حجاج عبد العظيم، إن إساءة رموز الدين الإسلامي، أصبح أمر معتاد وأنه لا يتحدث عن شخص الشيخ التجاني، ولكن بشكل عام، ويجب أن يكون هناك ضوابط وقواعد صارمة من الأزهر الشريف لعدم الخوض في إهانة الشيوخ.

search