الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

غينيا الاستوائية تعطل نيجيريا بتعادل مخيب في أمم أفريقيا

نيجيريا وغينيا الإستوائية

نيجيريا وغينيا الإستوائية

أحمد عصام

A A

تعادل منتخب نيجيريا، مع غينيا الإستوائية، بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى، من عمر المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا.

نيجيريا وغينيا الاستوائية

سجل سالفادوري هدف منتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة 36، وتعادل فيكتور أوسيمين لمنتخب نيجيريا في الدقيقة 38 من المباراة.

وسيطر منتخب نيجيريا على الكرة في معظم أحداث الشوط الأول، حيث كانت أبرز فرصهم في الدقيقة 44 من الشوط الأول بعد تسديدة من فيكتور في الدقيقة 44 من اللقاء.

وأهدر المنتخب النيجيري في الشوط الثاني، انتصارا ثمينا في الجولة الأولى، إذ واصل أوسيمين إضاعة الفرص، وكانت أخطرها في الدقيقة 76 بعد انفراد فيكتور بحارس المرمى الذي تصدى لتسديدته.

تشكيل نيجيريا

حراسة المرمى: ستانلي ناوبالي.

خط الدفاع: أولي أينا - أجايي - ويليام أكونج - سانوسي.

خط الوسط: الحسن يوسف - فرانك أونيكا - موسيس سيمون.

خط الهجوم: أليكس أيوبي - لوكمان - فيكتور أوسيمين.

ترتيب المجموعة الأولى

يتصدر منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض تلك المجموعة بعد فوزه بالامس على حساب منتخب غينيا بيساو، بهدفين دون رد، بينما يحل المنتخبين النيجيري وغينيا بيساو في المركزين الثاني والثالث، ويتذيل منتخب غينيا بيساو في المركز الأخير بالمجموعة.

منتخب نيجيريا

وتعد هذه هى أول مواجهة بين منتخبي نيجيريا وغينيا الاستوائية في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث إنهما التقيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، وحقق منتخب نيجيريا الفوز في كلتا المباراتين (0-1 و 2-0).

وتشارك نيجيريا للمرة الـ20 في تاريخ كأس الأمم الإفريقية، إذ فازوا بالبطولة في ثلاث مناسبات (1980، 1994، 2013)، ووصل إلى الدور نصف النهائي في 14 من آخر 17 مشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

search