الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:50 ص

قانوني: مصور واقعة "فتاة الفندق" يواجه الحبس

لحظة سقوط الفتاة من الطابق الـ26 بأحد الفنادق المطلة على كورنيش النيل

لحظة سقوط الفتاة من الطابق الـ26 بأحد الفنادق المطلة على كورنيش النيل

محمد خيري

A A

قال الخبير القانوني، الدكتور عادل عامر، إن “مصور واقعة سقوط فتاة من الطابق الـ26 بأحد الفنادق المطلة على كورنيش النيل بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، الجمعة الماضي، يقع تحت طائلة القانون لانتهاكه حرمة الحياة الخاصة”.

انتهاك حرمة الحياة الخاصة

وأضاف عامر لـ"تليجراف مصر"، أن “العقوبة التي تنتظر مصور الواقعة تندرج تحت إطار قانون الجريمة الإلكترونية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين”، مشيرًا إلى أنه ما دامت الواقعة أو التصوير انتهى بالنشر، فذلك يستوجب العقوبة، على حد قوله.

العقوبة

وتابع أن “العقوبة يمتنع تطبيقها إذا لم يتم نشر مقطع الفيديو، لأن ذلك لا يعد انتهاكًا، وأن واقعة النشر تندرج تحت إطار انتهاك حرمة الحياة الخاصة، وعقوبة تلك الجريمة هي الحبس مدة لا تقل عن عام، ولا تزيد عن 3”.

وأشار الخبير القانوني إلى أن “الأمر لا يتعلق بمسألة إنقاذ الفتاة من عدمه، بل يتعلق بتصوير مقطع فيديو ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

 تعاني من اضطراب نفسي

وكشفت تحقيقات النيابة في واقعة سقوط الفتاة، أنها “تعاني من اضطراب نفسي منذ فترة طويلة، وكانت تهذي بأفعال غير مفهومة في آخر فترة لها بالفندق”.

وبحسب التحقيقات، فإن “الفتاة مصرية وليست أجنبية تبلغ من العمر 23 عامًا، حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق تعمل في أحد المطاعم التابعة للفندق منذ فترة طويلة، وأنها صعدت إلى الطابق الـ26 لقيامها بأفعال غير مفهومة وهو الطابق الأخير بالفندق وحاول العاملين بالفندق إنقاذها ولكن لم ينجحوا وسقطت على الطابق الثالث من الفندق”.

محاولات إنقاذ فاشلة

وكان موقع “تليجراف مصر”، حصل على مقطع فيديو رصد الواقعة، مدته دقيقتان، يتضمن قيام العاملين بالفندق بمحاولات إنقاذ الفتاة، قبل سقوطها من أعلى الفندق، وهي تهذي بكلمات غير مفهومة.

search