الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:47 م

رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة 18 ألف معلم مساعد لغة عربية

الجهاز المركزي للتنظيم والإدراة

الجهاز المركزي للتنظيم والإدراة

محمد سامي الكميلي

A A

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم الخميس، عن إتاحة الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الإلكتروني وموعده للمتقدمين في مسابقة شغل وظائف معلم مساعد لغة عربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على موقع بوابة الوظائف الحكومية. https://jobs.caoa.gov.eg

وأضاف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في بيان، أنه من المقرر عقد امتحان بمركز تقييم القدرات والمسابقات في الفترة من 28 سبتمبر الجاري حتى 13 نوفمبر المقبل. 

مسابقة 18 ألف معلم مساعد لغة عربية بالتعليم

وأعلن الجهاز في 28 أبريل الماضي، عن مسابقة جديدة لتلبية حاجة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتعاقد مع (18886) في وظيفة معلم مساعد (معلم مادة) للصفوف الابتدائية (الرابع – الخامس - السادس) للمواد الآتية: (الرياضيات – العلوم – الدراسات الإجتماعية - الحاسب الآلي – اللغة الإنجليزية  – اللغة العربية) بجميع محافظات الجمهورية، وفتح باب التقديم للمسابقة في الفترة من 14 إلى 27 مايو الماضي، على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg.

عجز في أعداد المدرسين

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، محمد عبد اللطيف، إن مصر بها عجز في أعداد المعلمين يصل إلى 120 ألف معلم، لافتًا إلى أنه تم حل المشكلة بتعيين معلمين جدد وأيضا السماح بالتعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة، وتم سد العجز بنسبة 90% بالعام الدراسي الجديد.

38 ألف معلم سيخرجون على المعاش

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماعه أمس مع محرري الصحف والمواقع، أن 38 ألف معلم سيخرجون على المعاش خلال هذا العام، وهناك ترتيب لتغطية الأعداد المطلوبة، من بينها تعيين المعلمين الجدد ومدّ الخدمة لبعض المعلمين الأكفاء، إضافة إلى من يؤدون الخدمة العامة، مؤكدًا أن المعلم المصري من أكفأ المعلمين في العالم وأفضلهم.

search