الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:15 م

البيضة والحجر.. قصة صلاح الدين التجاني بين الخيال والواقع

التجاني ومستطاع

التجاني ومستطاع

ماريا روماني

A A

أثار الشيخ صلاح الدين التجاني جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما اتهمته فتاة تدعى خديجة بالتحرش بها وتدمير حياتها.

ما قصة صلاح الدين التيجاني؟

رد الشيخ التجاني على تصريحات خديجة واصفًا إياها بالمريضة نفسيًا، موضحًا في حديثه أن المرضى النفسيين ندعو لهم بالشفاء.

الشيخ صلاح الدين التجاني رّوج لنفسه باعتلاء مكانة رفيعة في الطريقة التجانية الصوفية وهي إحدى الطوائف المنتشرة في مصر والوطن العربي، كما بدأ في تأسيس ما يسمى بـ"الطريقة الصلاحية التجانية الجديدة"، ومقرها في إمبابة، بعدما تم فصله من الطريقة التيجانية الصوفية.

كيف انتقد مرتادي التواصل الاجتماعي التجاني؟

تفاعل النجوم مع منشورات الشيخ التجاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، جعل بعض المتابعين يقومون بربط وتشبيه قصته بشخصية مستطاع مدرس الفلسفة بفيلم البيضة والحجر.

وتفاعل عدد كبير من نجوم الفن ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع الشيخ صلاح التجاني قبل أزمته الأخيرة، حيث زعم البعض منهم بأنه نور ومدد من عند الله.

تعليقات نجوم الفن
تعليقات نجوم الفن

و انتقد بعض مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الشيخ التجاني حيث قال حساب باسم هدى دسوقي: للأسف في زي الراجل ده كتير مش قادرة أقول شيخ طبعا وللأسف تاني اللي مصدقينهم وتحت رجليهم كتير اأي ربنا يهديهم للطريق الصحيح.

قال حساب آخر باسم عبد الناصر العيسوي: ليست شكوى واحدة.. مئات الشكاوى سمعناها عنه، لكن البيوت تخشى الفضيحة، وهذه ثلاث شکاوی تکاد تحبسه.

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي 
تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي
تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي
تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي
تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي

البيضة والحجر والتيجاني


وشبه مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي التجاني بشخصية مستطاع من فيلم البيضة والحجر حيث كان يعتقد سكان المنزل الذي يسكن أعلاه مستطاع أنه على صلة بعالم الجن مثل ساكنها القديم.

كان ينجح مستطاع الذي قام بشخصيته النجم الراحل أحمد ذكي،  بلباقته في التوفيق بين زوجين تتكرر خلافاتهما، يتبارك به أهل الحي، حيث استغل مستطاع ذلك وتعلم أمور الشعوذة وغيرها من خلال دراسته في علاجهم وحل مشاكلهم.

فيلم البيضة والحجر والتيجاني 

جدير بالذكر أن الشيخ التيجاني، بدأ بعد انفصاله عن الطريقة التيجانية الصوفية بالاتجاه إلى تقديم أوراق اعتماد طريقته وهي الصلاحية التيجانية للمجلس الأعلي للطرق الصوفية، ولكن مشيخة الطرق الصوفية رفضت الأوراق وفرضت عليه الاعتذار إلا أنه رفض العودة وما زال ينشر فكره وطريقته الجديدة.

search