الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:15 م

وفاة 11 وإصابة 15.. تفاصيل حادث المصريين في درنة الليبية

حادث المصريين في ليبيا

حادث المصريين في ليبيا

محمد سامي الكميلي

A A

شهد الطريق الصحراوي شرق ليبيا، أمس الأربعاء، حادث انقلاب مأساوي لسيارة كانت تقلّ 26 مصرياً كانوا يحاولون الهجرة بطريقة غير شرعية، ما أسفر عن وفاة 11 وإصابة 15 آخرين.

تفاصيل الحادث

قال المتحدث باسم الإسعاف الليبي، أسامة علي، إن الحادث وقع عندما انقلبت سيارة كان يستقلها مجموعة من المصريين على الطريق الصحراوي بمدينة درنة شرق ليبيا. 

وأوضح أن السيارة كانت تحمل 26 شخصاً جميعهم من الجنسية المصرية، وكانت تُقَاد بواسطة سائق مصري، تحفظت عليه السلطات الليبية بعد الحادث.

الإصابات وحالة المصابين

أفاد المتحدث بأن الحادث أسفر عن وفاة 11 شخصاً، بينما تعرّض البقية للإصابات. من بين المصابين، 2 حالتهم خطيرة وقد تم إدخالهما إلى العناية المركزة، في حين يعاني 5 أشخاص من كسور و7 إصابات طفيفة، وقد غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

إجراءات السلطات

وأفاد بيان الإسعاف الليبية أن هذا الحادث ضمن سلسلة من الحوادث المأساوية المرتبطة بمحاولات الهجرة غير الشرعية من بعض الأشخاص، ما يسلط الضوء على المخاطر الكبيرة التي يواجهها المهاجرون في رحلاتهم غير القانونية.

يذكر أن الهجرة غير الشرعية غالباً ما تعرض الأفراد لمخاطر جسيمة، بما في ذلك حوادث الطرق والتعرض لمخاطر أخرى على طول رحلتهم، مما يستدعي جهوداً دولية ومحلية للتصدي لهذه الظاهرة وتأمين حياة المهاجرين.

الخارجية المصرية تتابع

ومن جهتها، تتابع وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج حادث انقلاب السيارة الذى وقع فى مدينة درنة بليبيا يوم أمس الأربعاء، والذى اسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين المصريين.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، السفير تميم خلاف، أن وزير الخارجية والهجرة، الدكتور بدر عبد العاطي، وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية فى بنغازي بمتابعة الحادث عن كثب والتواصل مع السلطات الليبية المعنية فى هذا الشأن لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن فور الإنتهاء من الإجراءات اللازمة.

search