الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:43 م

"الإسكان": إعداد كتيب للاستفسارات حول قانون التصالح في مخالفات البناء

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني

جهاد سداح

A A

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، عن إعداد كتيب مخصص للاستفسارات وأجوبتها بشأن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء ولائحته التنفيذية، وذلك من قبل اللجنة المشكلة من قبل الوزارة.

نشر الكتيب وتوعية المواطنين

وأوضح الشربيني خلال اجتماع له اليوم، أن الكتيب سيُتاح على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون، بالإضافة إلى نشره إلكترونيًا لجميع المواطنين، حرصًا من الدولة على توعية المواطنين وتعريفهم بالقانون، وتلبية كافة الاستفسارات المتعلقة به.

هدف قانون التصالح

وأكد الشربيني أن الهدف من قانون التصالح هو تحقيق التنمية الحضرية المستدامة، وتعزيز المظهر العمراني الحضاري وخاصة في المدن الجديدة، بالإضافة إلى استيعاب أكبر قدر من المخالفات البنائية وتقنين أوضاعها.

دلائل إرشادية ومتابعة استفسارات

من جانبها، أشارت رئيسة لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح، المهندسة نفيسة محمود هاشم، إلى أن اللجنة تواصل عملها في الرد على استفسارات أجهزة المدن الجديدة بالتعاون مع قطاعي التخطيط والمشروعات والتنمية وتطوير المدن برئاسة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت هاشم أنه تم إعداد ثلاث دلائل إرشادية للتصالح على مخالفات البناء، موجهة للمواطنين، واللجان الفنية ولجان التظلمات، والجهات الإدارية المختصة. 

وقد تم نشر هذه الأدلة على جميع أجهزة المدن الجديدة لتوعية المواطنين، وتشجيعهم على التقدم للتصالح، وتوضيح دور الجهات الإدارية واللجان المختصة ومساعدتهم في أداء مهامهم.

تشكيل اللجنة

الجدير بالذكر أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أصدر القرار رقم 364 لسنة 2024، بتشكيل لجنة تحت إشرافه، وبرئاسة المهندسة نفيسة محمود هاشم، للرد على استفسارات الجهات الإدارية المختصة، واللجان الفنية ولجان التظلمات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للقانون.

search