السبت، 06 يوليو 2024

08:23 م

ضياء رشوان: مصر لا تهتم بالرد على ادعاءات إسرائيل حول معبر رفح

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان،  إن “مصر غير مهتمة بالرد على الادعاءات الإسرائيلية بشأن معبر رفح”، مشيرا إلى أن “الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية والأشقاء الفلسطينيين هو نوع من الواجب المصري الأصيل”.

أضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن “82% من حجم المساعدات الإنسانية التي وصلت لغزة مقدمة من القطاعات الحكومية والأهلية والأفراد المتبرعة، كما استقبلت المستشفيات المصرية أكثر من 2100 مصاب فلسطيني لتقلي العلاج بالإضافة للمرافقين، وهو عدد قليل للغاية قياسًا بأعداد المصابين بالقطاع”.

توضيح للصورة فقط

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن “البيان الصادر اليوم الأحد عن الهيئة بشأن المساعدات الإنسانية ما هو إلا توضيح للصورة فقط وتأكيد على حقائق يحاول البعض تزييفها”.

وشدد رشوان على أن معبر رفح لم يغلق من الجانب المصري للحظة واحدة منذ 7 أكتوبر الماضي، والهلال الأحمر ووزارة الصحة الفلسطينيين شاهدان على ذلك.

ولفت إلى أن إسرائيل تحاول التهرب من جريمة الحرب والإبادة الجماعية بعدما منعت دخول الغذاء والدواء، وحينما أدركت أن الخناق يضيق عليها بمحكمة العدل الدولية وأن الوثائق والأدلة المقدمة تؤكد إدانتها حاولت الزج باسم مصر، ولكن القاهرة ردت على هذا الاتهام بالوثائق.

وتابع رشوان أن “مصر تبذل جهودا حقيقية ومباشرة وموضوعية لإنهاء المعاناة الإنسانية الفلسطينية، ليس ردًا على صغار ولكن من أجل فلسطين”.

search