الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

نهائي السوبر.. فينيسيوس يقود تشكيل ريال مدريد أمام برشلونة

ريال مدريد

ريال مدريد

أحمد عصام

A A

أعلن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، التشكيل الرسمي لفريقه أمام برشلونة، في المباراة التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الإسباني.

ريال مدريد ضد برشلونة

تُقام المباراة بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي الحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

تبث المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة على فضائية "ssc" الرياضية، حيث تعد مجموعة قنوات "ssc" هي الناقل الحصري لمباريات كأس السوبر الأسباني.

ونجح برشلونة في التأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني عقب تخطيه أوساسونا بثنائية نظيفة سجلها الثنائي روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال، بينما تأهل الميرنجي على حساب أتلتيكو مدريد في مباراة مارثوانية بنتيجة (5-3).

تشكيل ريال مدريد

حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: كارفخال - روديجير - ناتشو - ميندي.

خط الوسط: كروس - تشاوميني - فالفيردي - بيلينجهام.

خط الهجوم: فينسيوس جونيور - رودريجو.

برشلونة وريال مدريد

وتواجه الفريقان في 256 مباراة في جميع المسابقات، وفاز ريال مدريد 104 مرات، وفاز برشلونة في 100 مباراة، وتعادلا في 51، بينما فاز الفريق الأبيض في آخر مباراة 2-1 في الدوري الإسباني في وقت سابق من هذا الموسم، فيما فاز أيضًا على برشلونة 4-0 في مباراة الإياب من نصف نهائي كأس الملك في أبريل الماضي.

وكان آخر فوز لبرشلونة على ريال مدريد 2-1 في الدوري الإسباني في مارس الماضي، وتغلب على غريمه 3-1 في نهائي كأس السوبر الإسباني العام الماضي في السعودية، والتقى الفريقان في 16 مناسبة في كأس السوبر الإسباني، وفاز ريال مدريد بـ9 مباريات مقابل 5 لبرشلونة، وكان هناك تعادلان فقط.

وحقق ريال مدريد سلسلة انتصارات متتالية، ضد برشلونة في خمس مباريات بجميع المسابقات التي أقيمت بين مارس 2020 ويناير 2022، قبل أن يواصل برشلونة الفوز بأربع من المباريات الخمس التالية بين الفريقين، ويعد ليونيل ميسي الهداف التاريخي لكلاسيكو الأرض، إذ سجل 26 هدفًا في مرمى الريال.

search