الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:29 ص

"الحزن مالي الروح".. نجوم لبنان يتضامون ضد هجمات "بيجر"

لبنان تعرض لهجوم سيبراني عنيف

لبنان تعرض لهجوم سيبراني عنيف

تضامن العديد من نجوم الفن في لبنان، مع بلدهم ضد الهجمات التي تعرض لها عبر تفجير أجهزة اتصالا لاسلكية، وخلفت آلاف المصابين وحوالي 30 قتيلا.

شهد لبنان موجتين من الهجمات السيبرانية، على مدار اليومين الماضيين، بمناطق في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.  

وانفجرت بعض أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، بالإضافة لأجهزة walkie-talkies، كان يستخدمها عناصر من حزب الله.

بحسب وزير الصحة اللبناني، جاءت حصيلة الانفجارات في جميع أنحاء لبنان، 32 قتيًلا. 


الحزن مالي الروح

الفنانة سيرين عبد النور، تضامنت مع أبناء شعبها عبر حسابها على X، وقالت "الحزن مالي القلب والروح، الله يحمي لبنان والشعب اللبناني من كل حقد واستفزاز".


جريمة إنسانية 

تفاعل الفنان راغب علامة مع الأحداث في بلاده، وكتب عبر X: "ما ارتكبه العدوان الإسرائيلي ليس عدوانًا محصورًا بلبنان وشعبه، بل جريمة بحق الإنسانية والقوانين والشرائع السماوية والدولية، ليثبت أنه فوق الجميع ولا شيء يردعه، متى يستفيق العالم لردع غطرسته إذا كان فعًلا متعاطفا مع لبنان وشعبه".


أمنية كل لبناني

 كتبت الفنانة ماجي بو غصن عبر X أيضًا: "بهالنهار، أكثر أمنية بتمناها هي أمنية كل لبناني، الخلاص لوطننا لبنان اللي عم يقدم شهداء، شي بيحرق القلب، الله يشفي الجرحى ويحمي بلدي وناسي وأهلي".

الوجع عم يزيد

نجمة الغناء في لبنان نانسي عجرم، تفاعلت مع جمهورها عبر X قائلة: "الحزن بقلبنا كبير، والوجع عم يزيد، بس صلاة وحدة عند الكل، يارب ترحم الشهدا وتشفي الجرحى وتصون وطنا لبنان ضد الأعداء".

بلدي الجميل

أما المطربة هيفاء وهبي، قدمت التعازي لضحايا الانفجارات، وكتبت عبر "انستجرام": "حمى الله بلدي الجميل لبنان من كل شر وغدر، رحم الله شهدائك وشفى جراح المصابين".


 

search