الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:30 ص

مدبولي: "مش معقول واحد بيسرق كهربا وياخد دعم تمويني"

 رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

روان عبدالباقي

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن ظاهرة سرقة الكهرباء أصبحت ظاهرة سلبية، وهناك ملايين من الحالات التي يتم اكتشافها سنويا.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي اليوم الخميس: “لو أن نصف هذه الحالات التي تسرق الكهرباء غير موجودة لن يكون عندنا أزمة في أي شيء، وبالتالي هي ظاهرة سلبية ونحتاج كمواطنين أن نعي خطورة الأمر”.

وتابع رئيس الوزراء: “لو مدفعتش فاتورة الكهرباء هتسمع معاك في حاجات تانية، ومش معقول يبقى واحد بيسرق كهرباء وبياخد دعم تموين وخبز وسماد”. 

وأوضح مدبولي: “في حال سرقة المواطن التيار الكهربائي، ويتهرب من دفع الفاتورة، سيضطر ذلك الدولة إلى استيراد شحنات إضافية مما يضغط على الموازنة العامة للدولة، وبالتالي ترتفع الأسعار ويضع المواطن في مأزق”.

وعن زيارته إلى السعودية، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن محور الزيارت، كان تشجيع الاستثمار السعودي في مصر، موضحًا أن صندوق الاستثمارات السعودي سيضخ خلال الفترة المقبلة 5 مليارات دولار في مشروعات سيتم الاتفاق عليها بين الجانبين في قطاعات اقتصادية مهمة، مضيفا أن هناك استثمارات مصرية في السعودية، حيث توجد أكثر من 5700 شركة مصرية في السعودية، باستثمارات تصل إلى 70 مليار ريال سعودي.

وأكمل: أنهينا مسوّدة اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية المصرية المشتركة وهي اتفاقية متبادلة بين البلدين، إذ إن مصر وقّعت على العديد من هذه الاتفاقيات مع عدد كبير من الدول العربية.

search