الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:27 ص

مدبولي: 5700 شركة مصرية في السعودية باستثمارات 70 مليار ريال

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

روان عبدالباقي

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن محور زيارته إلى السعودية، كان تشجيع الاستثمار السعودي في مصر، موضحًا أن صندوق الاستثمارات السعودي سيضخ خلال الفترة المقبلة 5 مليارات دولار في مشروعات سيتم الاتفاق عليها بين الجانبين في قطاعات اقتصادية مهمة.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن هناك استثمارات مصرية في السعودية، حيث توجد أكثر من 5700 شركة مصرية في السعودية، باستثمارات تصل إلى 70 مليار ريال سعودي.

وتابع: أنهينا مسوّدة اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية المصرية المشتركة وهي اتفاقية متبادلة بين البلدين، إذ إن مصر وقّعت على العديد من هذه الاتفاقيات مع عدد كبير من الدول العربية.

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أكد أن برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة، كأحد أهم الأولويات في تحقيق التنمية الاقتصادية، لذا فمن الضروري العمل على مواصلة تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، واستمرار البرامج التدريبية لرفع كفاءة الموارد البشرية بها.

وأضاف مدبولي، خلال لقائه مع وزير قطاع الأعمال العام، محمد الشيمي، أمس، أنه يجب وضع مستهدفات محددة من خلال رؤية واضحة لكل شركة من الشركات التابعة للوزارة وتوابعها، على أن يتم ذلك عن طريق خطط واضحة لكل شركة قابضة، مؤكدًا أنه سيتم متابعة تنفيذ ذلك بصفة دورية، وموقف تلك الشركات أولًا بأول، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية لها؛ لمتابعة الموقف ومستجداته على أرض الواقع.

search