الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:55 م

تأكيدًا لـ"تليجراف مصر".. مدبولي: لن نقطع الكهرباء مرة أخرى

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى

محمد سامي الكميلي

A A

أكد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولى، ما نشره “تليجراف مصر” يوم الثلاثاء الماضي، تحت عنوان "لا عودة لتخفيف الأحمال.. وقطع الكهرباء مرتبط بـ(زيادة الجهد)"، قائلًا إنه لا قطع للكهرباء مرة أخرى، موضحًا أنه تم تأمين الشحنات اللازمة لضمان عدم انقطاع التيار مرة أخرى.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنّ الدولة تتعاقد على كميات كبيرة من شحنات الغاز والزيت والمازوت، وبانتهاء 2024 وبداية 2025 سيتوقف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنّ الاجتماعات المنعقدة خلال الأشهر الماضية لم تكن بغرض تأمين شحنات الصيف، بل تأمين احتياجات الدولة للتوقف عن تخفيف الأحمال نهائيا.

وأوضح أنّه لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى، وأنّ الحكومة عملت خلال الأشهر الماضية بشكل مبدئي على تدبير نحو مليار و180 مليون دولار لتفادي قطع الكهرباء في موسم الصيف.

وكان "تليجراف مصر"، قد نشر، بتاريخ 17 سبتمبر الجاري، تقريرا أفاد فيه بأن وزارة الكهرباء قررت عدم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة، في ضوء التقارير الواردة من وزارة البترول والثروة المعدنية التي تؤكد التعاقد على شحنات غاز ومازوت كافية لتأمين الإمدادات اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء دون انقطاع، وهذا بحسب ما أفادت به مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن وزارة البترول تعاقدت خلال الفترة الأخيرة على شحنات جديدة من الغاز بعلاوة سعرية تصل إلى 1.7 دولار، لافتة إلى أن هذه الشحنات سيبدأ توريدها لمصر اعتبارًا من شهر سبتمبر الحالي وسط مساعٍ من جانب الوزارة للتعاقد على دفعات جديدة.

وأكد أحد المصادر أنه لا عودة لتخفيف الأحمال خلال الفترة الحالية، بعد انتهاء فترة التخفيف رسميًا يوم 15 سبتمبر الماضي، موضحًا أن الوضع الآن في انتظار القرار الرسمي من رئاسة مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن هناك مباحثات تجرى حاليًا بين رئاسة الوزراء ووزارتي الكهرباء والبترول، وحتى الآن لم ترد أي تعليمات بتطبيق خطة تخفيف الأحمال، وللإطلاع على ما نشره “تليجراف مصر” اضغط هنــــــــــــــــــا.

search