الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

نصف ساعة.. القائم يحرم تريزيجيه من ثاني أهداف الفراعنة

مباراة مصر وموزمبيق

مباراة مصر وموزمبيق

يوسف المصري

A A

مرت نصف ساعة من أحداث مباراة منتخب مصر أمام نظيره موزمبيق، وما زالت النتيجة تقدم الفراعنة بهدف دون رد، في الجولة الأولى في المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2023.

ويسعى "الفراعنة"، أصحاب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري برصيد 7 ألقاب، إلى تحقيق الفوز في المباراة الأولى، من أجل تحقيق أول 3 نقاط في دور المجموعات.

وتقدم منتخب مصر في الدقيقة 3 عن طريق مصطفى محمد، بعد كرة عرضية من الطرف الأيسر عن طريق محمد حمدي حاول محمد صلاح تسديد الكرة لتصل إلى مصطفى محمد الذي سدد كرة قوية داخل المرمى.

وفي الدقيقة 5، رينيلدو ماندافا أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب سيطر عليها محمد عبد المنعم ومررها للشناوي.

وسدد مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر كرة قوية من يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 9 لكن تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وفي الدقيقة 20 أهدر منتخب موزمبيق فرصة محققة للتسجيل عن طريق ويتي الذي سدد قوية بجوار القائم الأيمن للشناوي.

وفي الدقيقة 24 مرر مصطفى محمد تمريرة سحرية إلى تريزيجيه داخل منطقة الجزاء وسددها الأخير قوية بيمناه لترتطم بالقائم الأيسر وتتحول إلى ضربة مرمى.

تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو - محمد النني.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - تريزيجيه.

حلم اللقب الثامن

ويدخل منتخب مصر هذه النسخة باحثا عن اللقب القاري الثامن في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد تتويجه باللقب السابع في 2010 على حساب المنتخب الغاني بهدف محمد ناجي جدو، ليصبح أكثر منتخبات القارة السمراء حصدا للقب.

ويعتمد المدير الفني للمنتخب الوطني البرتغالي روي فيتوريا، على خبرات وإمكانات لاعبيه، وعلى رأسهم محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي، ومحمد النني نجم وسط آرسنال.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الغاني يوم الخميس 18 يناير في الجولة الثانية، بينما يختتم مباريات دور المجموعات يوم الاثنين 22 يناير بمواجهة منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي).

النسخة الأخيرة من البطولة

وخسر الفراعنة نهائي النسخة الأخيرة من البطولة لصالح المنتخب السنغالي بركلات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

search