الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:10 ص

بسبب الزمالك.. أرون بوبيندزا في موقف صعب

أرون بوبيندزا

أرون بوبيندزا

كشفت تقارير صحفية رومانية، وجود أزمة تواجه المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، في المشاركة مع فريق رابيد بوخارست، الذي انضم له مؤخرًا.

جاء ذلك بعدما أعلن نادي الزمالك، ضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية، وحصل على توقيع اللاعب وبطاقته الدولية.

وبحسب موقع "GOLAZO.ro" الروماني، فإن اللاعب الجابوني يواجه صعوبة في الحصول على تصريح العمل الخاص به في رومانيا، حيث لا يوجد لرومانيا أي شكل من أشكال التمثيل الدبلوماسي أو قنصلية في الجابون.

كما أشارت تقارير صحفية رومانية، إلى أن هناك محاولات من مسؤولي رابيد بوخارست لإنهاء المشكلات المتعلقة بتصريح العمل الخاص بـ أرون بوبيندزا، في أسرع وقت.

وأوضحت أن وضع المهاجم الجابوني أكثر تعقيدًا من زميله الكاميروني كلينتون نجي، وذلك بعدما زعم مسؤولي نادي الزمالك أن اللاعب وقع عقدًا مبدئيًا معهم قبل توقيعه لنادي رابيد بوخارست، حسبما وصفت الصحيفة.

مسيرة آرون بوبندزا

بدأ آرون مسيرته المهنية في موطنه مع نادي مونانا، الذي جاء منه إلى أوروبا في عام 2016 عندما وقع مع بوردو.

من هنا، تمت إعارته أربع مرات إلى نادي “باو إف سي”، وجازيليك أجاكسيو، وتورز، وفييرينس، وسجل 15 هدفا لباو، كونه هداف الدوري الفرنسي الثالث.

في عام 2020، انتقل بوبيندزا بشكل نهائي إلى هاتاي سبور، حيث سجل 22 هدفًا في الموسم الأول، ليصبح هداف الدوري التركي الممتاز.

كما سجل أربعة أهداف في مباراة ضد أنطاليا سبور، فاز بها هاياسبور الصاعد حديثًا بنتيجة 6-0، لكنه تمكن أيضًا من تحقيق "ثنائية" ضد بشيكتاش (2-2).

بعد موسم واحد في تركيا، تم ضم الجابوني إلى العربي من قطر، حيث مكث لمدة عام، ثم تم ضمه لاحقًا إلى الشباب، في الدوري السعودي الأول.

حيث تدرب على يد مدربنا ماريوس توموديتش، وحقق تطورًا جيدًا للغاية، حيث سجل 11 هدفًا في 17 مباراة.

في عام 2023، دفع نادي سينسيناتي 6.5 مليون يورو للمهاجم الجابوني، الذي سجل 8 أهداف في 28 مباراة بالدوري الأمريكي لكرة القدم.

هذا الصيف، كان بوبيندزا قد انتهى عقده، وانفصل عن الفريق الأمريكي، الذي تركه في المركز الثاني في القسم الشرقي.

search