الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:04 ص

"شجيع وكوتش تامبي".. كواليس مسلسل "السقا" الجديد جولة أخيرة

أحمد السقا وأشرف عبد الباقي

أحمد السقا وأشرف عبد الباقي

نورهان طلعت

A A

تحد جديد ومُختلف، ومغامرة جديدة يخوضها النجم المصري أحمد السقا، ليس فقط على مستوى مضمون الشخصية التي يقدمها، لكن أيضًا على مستوى الشكل الخارجي،  في مسلسل “جولة أخيرة”، المٌفترض عرضه عبر منصة “أمازون”، في 25 يناير الجاري.

التقت “تليجراف مصر” مُخرجة العمل مريم أحمدي، التي تحدثت عن التفاصيل والكواليس. قالت في البداية مُتحدثة عن كواليس ما قبل خروج العمل للنور "كانت لديّ رغبة أنا والفنان أحمد السقا في العمل معا، فهو مؤمن بموهبتي في الإخراج، ولديه ثقة كبيرة في عملي، وبالفعل اجتمعنا وكان لدينا مشروع آخر نعمل عليه، لكنه توقف لظروف مُختلفة.

أضافت "عندما عُرضت علينا فكرة هذا المسلسل، تحمسنا لها مُباشرة، نظرًا لاختلافها تمامًا وعدم طرحها من قبل، وكانت منصة (أمازون) ترغب في البدء بنجم كبير في أول عمل عربي تقوم بعرضه عبر منصتها".

المخرجة مريم أحمدي

اجتماعي وأكشن

تابعت أحمدي "المسلسل يتطرق لرياضة الـMMA أو فنون القتال، فلا يوجد أعمال عربية تطرقت لهذه الرياضة، وبالخارج كانت تجارب قليلة للغاية، وبالتأكيد هذه التجربة بأكملها مُجازفة".

وأشارت إلى أن "العمل لا يخلو بالتأكيد من الأكشن، لكنه ليس كما يعتقد البعض من البرومو الدعائي، إنه يتطرق لهذه النوعية فقط، بل هناك جزء كبير اجتماعي ورومانسي، وعندما كان هذا المشروع مُجرد سيناريو، كان هناك اتفاق على وجود خطّ درامي إنساني إلى جانب الجزء الخاص بالرياضة".

وعن اختيار الشركة المُنتجة والفنان أحمد السقا لها، في عمل يتعلق بفنون القتال، قالت "لست من نوعية الفتيات اللاتي تبتعد عن هذه الرياضة، بل أنا من عشاقها، وأتابعها بشغف كبير، وأيضًا أحب مُتابعتها في الأعمال الأجنبية، لذلك ليس شرطًا أن يكون المشروع ذكوريا".

أحمد السقا بشخصية “شجيع” بـ"جولة أخيرة"

التحضير واختيار الأبطال

تطرقت أحمدي خلال حديثها عن تفاصيل التحضير واختيار الأبطال لهذا العمل، وقالت “بدأنا في التحضير عقب شهر رمضان الماضي، وعقب انتهاء السقا من تصوير مسلسل (حرب)، وفي يونيو الماضي انطلقنا بشكل مُكثف في التحضيرات، والتصوير، ومعايشة النجوم للشخصيات".

عن اختيارها للنجوم المُشاركين بالعمل، وهم الفنان أشرف عبد الباقي وأسماء أبو اليزيد "فور قراءتي لسيناريو العمل، لم أر في شخصية (كوتش تامبي) سوى الفنان أشرف عبد الباقي، وظن البعض أنه سيرفض الدور بسبب اختلاف الشخصية تمامًا عنه، وأنها تحمل اتجاها مُختلفا عن نوعية الأدوار الايت كوميدي التي يقدمها".

حسنات وشكل “كوتش تامبي”

تحدثت المُخرجة مريم أحمدي عن تفاصيل الشكل الخارجي لـ"كوتش تامبي"، والتي علق الجمهور عليها كثيرًا قبل عرض العمل، وسخروا من حسنات وجهه، قائلة "لم أتخيل الشخصية سوى بهذه الطريقة، رجل لديه لحية وحسنات بالوجه تعبر عن تقدمه بالعُمر، فكانت لديّ وجهة نظر مُختلفة عن هذه الشخصية، فهي مُركبة وإنسانية، وبها الكثير من التفاصيل، وفور تواصلي معه، تحدث أن هذا الدور ملكه، وإنه سيشارك بالعمل، أما الجانب النسائي في العمل، فتؤديه الفنانة أسماء أبو اليزيد، التي تؤدي شخصية (علياء)، وتحدثت معها كثيرًا عن تفاصيل الدور قبل موافقتها عليه".

الفنان أشرف عبد الباقي بشخصية “كوتش تامبي”

وأضافت عن تفاصيل التحضير للشكل الخارجي للشخصيات "عملت مع الستايلست الخاصة بالعمل على الشكل الخارجي للشخصيات، وتناقشنا كثيرًا حولها، وأيضًا عملنا على الشكل الخارجي لشخصية (شجيع)، وساعدنا في ذلك إنقاص (السقا) لوزنه بشكل كبير، فكان يتدرب مُنذ عام، فساعده ذلك على الظهور بهذا الشكل في العمل".

أسماء غريبة

اختار مؤلف العمل أحمد ندا، وصناع العمل، أسماء غريبة ومُميزة لأبطال العمل، فيظهر أحمد السقا بشخصية “شجيع”، بينما يظهر أشرف عبد الباقي بشخصية “تامبي”.

 وعن اختيار هذه الأسماء لأبطال المسلسل، قالت "اختيار أسماء الشخصيات لم يكن صدفة، فيعود اسم (شجيع) لعلاقة الشخصية بمواقف حدثت مع ابنته، ويعود اسم (تامبي)، واسمه الحقيقي رومانيوس نظير، لأصله الروسي، ويعود أيضًا لتفاصيل في حياته، أما اسم (شبكة)، الذي يقوم بدوره الفنان علي صبحي، يعود لطبيعة عمله وتاريخه، فكل الأسماء مُرتبطة بالدراما".

“شجيع” و"كوتش تامبي" بمسلسل “جولة أخيرة”

واختتمت مريم أحمدي حديثها عن العمل مع “تليجراف مصر”، أن فريق العمل بأكمله أجتهد، وبذل جهد كبير خلال تنفيذ هذا العمل، وتتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

search