الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:44 م

إجراءات عاجلة.. النقل ترفع درجة الاستعداد للعام الدراسي الجديد

ازدحام في المترو- أرشيفية

ازدحام في المترو- أرشيفية

روان عبدالباقي

A A

رفعت وزارة النقل والصناعة، درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط شبكة السكك الحديدية وخطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات والآليات التي تهدف إلى توفير خدمة مميزة لجمهور الركاب.

التنسيق مع شرطة النقل

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، في بيان، على قيادات هيئة السكك الحديدية بضرورة انتظام جداول التشغيل على جميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين خطوط ومحطات وقطارات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.

وأكد الوزير، حرص الوزارة على عدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له وانتشار كافة القيادات بمواقع التشغيل وإجراء وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة على كافة خطوط السكك الحديدية بالإضافة إلى إعلام الركاب عبر الإذاعة الداخلية للمحطات التي تتمتع بهذه الخدمة بمواعيد القطارات وتعليمات السلامة الخاصة بركوب القطارات.

حجز تذاكر السفر

ولفت إلى استمرار تلقي شكاوى ومقترحات الركاب على ‏الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية الموحدة على الرقم 16528، حيث تتخذ الهيئة القومية لسكك حديد مصر عدد من الإجراءات والآليات التي تساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين والحصول على تذاكر السفر بسهولة ويسر.

وأشار إلى أنه تم فتح مكاتب المدينة لحجز تذاكر قطارات السكة الحديد بمحطات المترو للحد من الزحام أمام شبابيك التذاكر بالمحطات وتقديم الخدمة المناسبة والمميزة اعتبارًا من يوم 5 سبتمبر 2024، بالإضافة إلى المكاتب الحالية.

ويتم إتاحة حجز المقاعد المكيفة والتهوية الديناميكية للحجز قبل السفر بمدة خمسة عشر يومًا عن طريق مكاتب الحجز بالمحطات ومراكز المدينة المنتشرة بالميادين والمدن والجامعات والهيئات والنوادي الرياضية والقضائية ومحطات المترو وعن طريق الانترنت والهاتف المحمول ووكلاء البيع شركات فوري وخالص وشركاؤها والتي تقدر بعدد 820 ألف نقطة بيع وصرف تذاكر السفر للقطارات العادية  قبل السفر بـ48 ساعة.

جداول تشغيل القطارات

وأكد أنه يتم ضم عربات علاوة على القطارات المجدولة وتشغيل قطارات إضافية في أوقات الذروة وخاصة يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، بالإضافة إلى انتظام جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف LRT والدفع بعدد من القطارات الإضافية الفارغة من الركاب لامتصاص أي زحام قد يحدث أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

يُذكر أن جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة يشمل عدد رحلات تقدر بـ1524 رحلة يوميًا، وذلك بمعدل 456 رحلة بالخط الأول، و602 رحلة بالخط الثاني، و466 رحلة بالخط الثالث بالإضافة إلى إجمالي 212 رحلة يومياً بالقطار الكهربائي الخفيف LRT.

search