الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:14 م

القبض على سائق اتهمته أجنبية بالتحرش بها في المعادي

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

محمود رفاعي

A A

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيسبوك"، بشأن قيام قائد سيارة بالإتيان بأعمال غير أخلاقية والتعدى اللفظى على إحدى السيدات " تحمل جنسية إحدى الدول" بالقاهرة، وتم ضبط مرتكب الواقعة.

تفاصيل الواقعة 

رصدت أجهزة وزارة الداخلية، تدوال منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لسيدة “تحمل جنسية إحدى الدول العربية”، تزعم تعرضها للتحرش والسب والقذف من سائق، أثناء سيرها بمنطقة المعادي.

باستدعائها أقرت بما جاء بالبوست المنشور على صفحتها الشخصية، وبإجراء التحريات تبين صحة أقوالها، وبالفحص أمكن تحديد وضبط قائد السيارة (سائق - مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين)، وبمواجهته أقرّ بإرتكابه الواقعة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.


عقوبة التحرش 

وفيما يتعلق بعقوبة التحرش الجنسي؛ أوضح المحامي بالنقض أيمن محفوظ، أن هناك العديد من أنواع التحرش، ووضع القانون لكل منها عقوبة محددة؛ فالتحرش بالإشارة أو اللفظ (يقصد منه الجاني منفعة جنسية)؛ تكون عقوبته الحبس والغرامة.

الحبس من عامين لأربع سنوات

وأضاف محفوظ، في تصريحات لـ"تليجراف مصر" أنه طبقا لنص المادة 306 و306 مكرر من قانون العقوبات يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تتخطى 4 سنوات، و100 ألف جنيه غرامة حد أدنى، ولا تتجاوز 200 ألف جنيه، أو بأي من هذه العقوبتين السابق ذكرهما؛ كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو الفعل بأي وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية أو وسيلة تقنية أخرى.

عقوبة التحرش اللفظي

وقال محفوظ، إن القانون ينص على أنه لا يقتصر التحرش في هذه الأيام على الجسدي فقط، بل يكون لفظيًا في بعض الأحيان، وهو ما انتبه إليه المشرع المصري، واضعًا للمخالفين عقوبات رادعة تصل إلى السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد علي ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين.

search