الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:36 م

محافظ القاهرة يفاجئ الأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد

محافظ القاهرة يوزع حقائب مدرسية على الأطفال

محافظ القاهرة يوزع حقائب مدرسية على الأطفال

روان عبدالباقي

A A

وزّع محافظ القاهرة إبراهيم صابر، عقب صلاة الجمعة اليوم، أكثر من ألف حقيبة مدرسية تحتوي على الأدوات المكتبية لعدد من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، والأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" بمحافظة القاهرة.

تستمر 100 يوم

وأكد محافظ القاهرة في بيان له أن إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " والتي تستمر لمدة 100 يوم تحت رعاية وبتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد حرص القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة على بناء الإنسان المصري، والتنمية البشرية بهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

وشدد محافظ القاهرة على توفير كافة الإمكانيات بمحافظة القاهرة لتنفيذ المبادرة وضمان وصولها لكافة المستهدفين منها لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، لافتا إلى تكاتف الجهود بين جميع الجهات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار إلى أن المبادرة تركز على التعاون المشترك بين الجهات والوزرات المختلفة التي تعمل على مساعدة ودعم وبناء شخصية الإنسان المصري بمختلف مراحل عمره، لتقديم مواطن يتحلى بالعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

المحاور الرئيسية لمبادرة بداية جديدة

تركز مبادرة بداية جديدة على العديد من المحاور الرئيسية منها الآتي:

محور التعليم: وتركز فيه المبادرة على تطوير المناهج التعليمية، بجانب توفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، فضلًا عن تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

محور الصحة: وهو المعني بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية، إضافة إلى قوافل علاجية بالمحافظات، من أجل تحسين الخدمات الصحية.

محور الرياضة: وتعمل من خلاله على دعم النشاط الرياضي، وتضمن توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

محور الثقافة: ودوره تعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح إضافة إلى السينما.

محور تأمين فرص العمل: ويعمل على خلق فرص عمل جديدة، إضافة إلى برامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

البرامج والفئات العمرية المستهدفة لمبادرة بداية جديدة

وفيما يتعلق بـ البرامج والفئات العمرية المستهدفة لمبادرة بداية جديدة، فتوفر المبادرة برامح للأطفال، والشباب، والكبار، وكبار السن.

برامج الأطفال من سن يوم حتى ستة أعوام: وتهدف إلى تعزيز الصحة والحد من وفيات الأطفال، وذلك عن طريق برامج مخصصة لتحسين الرعاية الصحية المبكرة.

برامج الشباب من سن 6 إلى 18 عامًا: وتهدف إلى تحسين المهارات، والعمل على زيادة كفاءة سوق العمل، فضلًا عن توفير مبادرات لتدريب الشباب، إضافة إلى تنمية مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

برامج للكبار من سن 18 وحتى 65 عامًا: وتهدف إلى التدريب والتأهيل لسوق العمل .

برامج دعم كبار السن: وتتضمن المشاركة المجتمعية، مع الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصلية.

search