الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

"فينيسيوس" يسجل هاتريك أمام برشلونة في الشوط الأول

ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

محمود موسى

A A

تقدم ريال مدريد على برشلونة بنتيجة 3-1 بالشوط الأول، في المباراة التي تجمع الفريقين في نهائي كأس السوبر الإسباني، على ملعب الأول بارك.

وسجل فينيسيوس جونيور أهداف ريال مدريد الثلاثة في الدقائق 7، 10، 39، فيما سجل ليفاندوفيسكي هدف برشلونة في الدقيقة 33.

أحداث المباراة

أطلق روبرت ليفاندوفسكي تصويبة بعدما وجد نفسه داخل منطقة الجزاء دون رقابة دفاعية ولكن ينجح أندريه لونين حارس مرمي ريال مدريد في التصدي للكرة في الدقيقة 4.

وسجل فينسيوس جونيور الهدف الأول في الدقيقة 7، بعد تمريرة رائعة من بيلينجهام لتصل الكرة إلى البرازيلي الذي راوغ حارس مرمى برشلونة وسدد كرة داخل الشباك.

وأضاف البرازيلي الهدف الثاني في الدقيقة 10، بعد هجوم مرتد لصالح الميرنجي عن طريق رودريجو الذي انطلق ومرر كرة من يمين منطقة الجزاء ليسدد فينسيوس جونيور الكرة داخل الشباك.

أطلق فيران توريس في الدقيقة 12 من داخل منطقة الجزاء لصالح برشلونة لكنها ارتطمت بالعارضة، لترتد إلى ليفاندوفسكي الذي سدد كرة تصدى لها حارس مرمى ريال مدريد.

وأطلق جوندوجان تصويبة من خارج منطقة الجزاء لصالح برشلونة لكن تصدى لها لونين حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة 28، أرسلت كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح ريال مدريد عن طريق كارفخال لكنها تصل إلى حارس مرمى برشلونة.

وقلص البولندي ليفاندوفسيكي النتيجة في الدقيقة 33، بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح برشلونة، من يسار منطقة الجزاء عن طريق بالدي شتتها الدفاع لتصل إلى البولندي على حدود المنطقة ليسدد كرة على الطاير تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 39، سجل فينيسيوس جونيور الهدف الثالث من علامة الجزاء على يمين حارس مرمى برشلونة.

وبحسب شبكة أوبتا المتخصصة في الإحصاءات والأرقام، فإن فينيسيوس جونيور أول لاعب يسجل هدفين في أول 10 دقائق في الكلاسيكو في أي مسابقة في القرن الحادي والعشرين.

كما أنه أول برازيلي يسجل هاتريك في مرمى برشلونة لصالح ريال مدريد، وأول لاعب يسجل هاتريك في الكلاسيكو في كأس السوبر الإسباني.

search