الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:13 م

Chat GPT for Enterprise.. خدمة جديدة تجذب كبرى الشركات

ChatGPT for Enterprise

ChatGPT for Enterprise

حسن راشد

A A

أعلنت شركة OpenAI أن مئات الشركات اشتركت في خدمة Chat GPT for Enterprise، التي انطلقت أواخر شهر أغسطس 2023.

Chat GPT

ووصل عدد عملاء Chat GPT for Enterprise إلى 260 عميلًا تجاريًا مع أكثر من 150 ألف مستخدم متميز، وفقًا للمعلومات التي قدمتها الشركة إلى وكالة بلومبرج.

سعر الاشتراك

ويختلف سعر الاشتراك بالخدمة المعنية بالمؤسسات Chat GPT for Enterprise من عميل إلى آخر وفقًا لاحتياجاته، حيث لا تحدد شركة OpenAI سعرًا محددًا عبر موقعها الإلكتروني.

ويبلغ تكلفة Chat GPT for Enterprise نحو 60 دولارًا لكل مستخدم، ما يعني أن الاشتراك يوفر للشركة إيرادات تصل إلى 9 ملايين دولار شهريًا من نحو 150 ألف مستخدم، وفقًا لتقديرات منصة ريديت.

Chat GPT for Enterprise

وتعد تكلفة الخدمة مرتفعة، خصوصًا أنها في بدايتها، إلا أنها تمثل جزءًا صغيرًا من إجمالي الإيرادات السنوية للشركة البالغة 1.6 مليار دولار، وفقًا لموقع The Information.

ولم تكشف الشركة عن عملاء خدمتها الجديدة بالكامل، لكنها ذكرت في تدوينة عن اشتراك Chat GPT Team الجديد أنها اختارت مجموعة من عملائها، ويشمل ذلك Block وCanva وCarlyle وThe Estée Lauder Companies وPwC وZapier.

روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي

وتوضح بيانات الشركة وجود إقبال كبير من الشركات على روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي المدعومة بالنماذج اللغوية، رغم إعراب بعض الشركات عن مخاوفها بخصوص تلك الخدمة، بسبب الهلوسة والمشكلات التنظيمية والخصوصية والحوكمة، إضافة إلى حماية البيانات.

وتشير البيانات إلى أن صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات لديهم القابلية لتبني تقنية Open AI بغض النظر عن الخلافات القيادية في أواخر 2023، وظهور النماذج اللغوية المفتوحة المصدر، مثل Llama 2 وMixtral.

search