السبت، 21 سبتمبر 2024

04:10 ص

لتسهيل سفر الركاب.. 5 طرق لحجز تذاكر القطارات

سكك حديد مصر

سكك حديد مصر

عبدالرحمن منصور

A A

يحاول الكثير من المسافرين على متن القطارات معرفة الطرق المتاحة لحجز تذاكر السفر بعيدًا عن الطريقة التقليدية المتمثلة في الذهاب إلى محطات القطارات. 

5 طرق لحجز تذاكر السفر

وفي هذا السياق، أتاح هيئة السكة الحديد 5 طرق لحجز تذاكر السفر على جميع قطارات السكة الحديد، بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة وتسهيلها لجمهور الركاب، والحد من التكدس أمام شبابيك التذاكر.

حجز تذاكر القطارات

تستعرض "تليجراف مصر" الطرق التي أتاحتها هيئة السكة الحديد لحجز التذاكر:

الحجز الإلكتروني: تُعد طريقة الحجز عبر الموقع الإلكتروني لهيئة السكة الحديد من أسهل الطرق المتاحة. يمكن للركاب حجز تذاكرهم "أون لاين" من خلال الرابط المخصص لهذا الغرض.

الحجز عبر شبابيك التذاكر: لا يزال بإمكان الركاب الحجز مباشرة من خلال شبابيك التذاكر المتواجدة في محطات القطارات.

التطبيق الرسمي: أطلقت هيئة سكك حديد مصر تطبيقًا رسميًا يمكن تحميله على هواتف الأيفون من خلال رابط محدد، وللأندرويد من رابط آخر، مما يتيح للركاب حجز تذاكرهم بسهولة عبر هواتفهم المحمولة.

مكاتب الهيئة: تتوفر مكاتب لحجز التذاكر في بعض الهيئات والنقابات الحكومية، مما يسهل على المواطنين الحصول على التذاكر.

منظومة الدفع الفوري: يمكن حجز التذاكر من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي "فورى" و"خالص"، المتواجدين في أكثر من 800 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية. 

تشمل هذه المنظومة جميع قطارات "تحيا مصر" وقطارات الدرجة الثالثة، بما في ذلك قطارات التهوية الديناميكية والمكيفة، على الوجهين القبلي والبحري. 

كما يُسمح بحجز عدد محدود من قطارات VIP، يصل عددها إلى 4 قطارات في الوجه البحري بين القاهرة والإسكندرية.

وقت الحجز وطرق الدفع

أكدت الهيئة على إمكانية حجز التذاكر قبل السفر بـ14 يومًا، كما أتاحت الدفع باستخدام الكروت الذكية، بما في ذلك الكروت الائتمانية وكروت الخصم المباشر (Debit Card). 

يتم ذلك عبر ماكينات الدفع الإلكتروني "POS" المتواجدة في بعض شبابيك حجز وصرف التذاكر، والتي تنتشر في 100 محطة على مستوى الجمهورية.

search