السبت، 21 سبتمبر 2024

04:13 ص

"الشباب والرياضة" تُشكّل لجنة للتحقيق في مشاجرة "الإسكواش"

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

أحمد هيبه

A A

شكّل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لجنة خاصة للتحقيق في المشاجرة التي وقعت بين اللاعبين خلال بطولة الإسكواش بالنادي الأهلي، التي أُقيمت في الفترة من 5 إلى 12 سبتمبر 2024. 

تأتي هذه الخطوة لضمان الإنصاف وكشف الحقائق بعد الانتقادات التي وُجهت للاتحاد المصري للإسكواش بشأن تعامله مع الحادثة.

بدأت الواقعة عندما اكتفى الاتحاد المصري للاسكواش بتوجيه لفت نظر للاعب نادي بلاك بول، علي أحمد رحمة، في خطاب رسمي أقر فيه بدوره في المشاجرة. 

وقد صدر بيان لاحق من الاتحاد يشير إلى أن تقرير الحكم العام للشبطات وشهادات الشهود أكدت أن علي رحمة كان السبب الرئيسي في اندلاع المشاجرة.

في المقابل، تم فرض عقوبات صارمة على اللاعبين الآخرين الذين دخلوا في المشاجرة، حيث تم إيقافهم عن المشاركة في البطولة التالية وخصم 100 نقطة من رصيد كل منهم، رغم أنهم لم يكونوا المتسببين في المشكلة. 

ومع ذلك، تم التصالح بين الأطراف بحضور المدربين والمديرين الفنيين للناديين، بعد اعتذار علي رحمة للاعبين ياسين وسيف.

من جهة أخرى، أكد رئيس الاتحاد المصري للاسكواش أنه عاقب جميع الأطراف بنفس العقوبة حرصًا على مبدأ المساواة والروح الرياضية، رغم الانتقادات التي وُجهت لهذه الخطوة، وذلك بهدف غرس قيم الالتزام الرياضي بين اللاعبين.

في سياق متصل، أعرب أولياء أمور اللاعبين الذين لم يكونوا طرفًا في بدء المشكلة عن ثقتهم الكاملة في اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق، مطالبين بمنح اللجنة الصلاحيات الكاملة للوصول إلى الحقيقة من خلال مراجعة تسجيلات الكاميرات والاستماع إلى الشهود لمعرفة ملابسات الحادثة بشكل دقيق.

search