السبت، 21 سبتمبر 2024

01:50 م

بلاغ للنائب العام يتهم الشيخ التجاني بازدراء الدين

التجاني

التجاني

أحمد عادل

A A

تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ صلاح التجاني، يتهمه فيه بازدراء الدين وإنشاء جماعة أسست على خلاف القانون، وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض إجرامية والحصول على تمويلات غير مشروعة.
وجاء في البلاغ، أن التجاني، ارتكب العديد من الجرائم وأخطرها الافتراء على الدين واختلاق كرامات، وأن بيده معجزات خرافية وإدعاء الألوهية وروج لعبادة الرسل والعبادات الوثنية، وقرن الشرك بالله بالشرك بشخصية الشيخ، واستغل الدين لأغراض إجرامية، والحصول على تمويلات مادية غير مشروعة ومن مصادر غير معلومة.

وتابع في بلاغه، أن تلك الأفعال مؤثمة طبقًا لنص المادة 98 عقوبات والتي تعاقب بالحبس لمدة تصل إلى 5 سنوات أو الغرامة، ولمن استغل الدين في الترويج  بأي وسيلة لأفكار متطرفة لإثارة الفتنة أو ازدراء  الأديان السماوية، وطوائفها للإضرار بالوحدة الوطنية، وطبقًا لنص الماده 86، بتجريم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف  القانون الإضرار بالسلم المجتمعي يعاقب بالسجن.

وأضاف في بلاغه، بأن التجاني، تعمد استغلال الدين بصورة علانية لنشر أفكار متطرفة ومضللة، وهو يرتدي زورًا وبهتانًا عباءة رجال الدين، في مخالفه صريحة للنصوص قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية رقم 175 لسنة 2018.

وطالب بالتحقيق مع صلاح التجاني، بتهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وازدراء الدين وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، والبحث عن مصادر التمويلات ومدى مشروعيتها، واستصدار أمر بمنعه من السفر تمهيدًا لتقديمه للمحاكمة عاجلة مع اتخاذ اللازم قانونيًا.

search