الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

الغندور يطالب بمشاركة ثلاثي الأهلي أمام غانا

روي فيتوريا

روي فيتوريا

محمود حسن

A A

قال خالد الغندور نجم الزمالك الأسبق، إن المدير الفني للمنتخب الوطني، البرتغالي روي فيتوريا يتحمل جزءًا كبيرا من التعادل أمام موزمبيق في الجولة الأولى بنتيجة 2/2 في افتتاح مباريات دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف الغندور في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر": "روي فيتوريا هو القائد، وهو من يضع الخطة والتشكيل، وبالتالي هناك لاعبين ظهروا بمستوى سيىء للغاية ولم يكونوا موفقين في المباراة".

وتابع: "أحمد حجازي مستواه في تراجع، ومحمد هاني تم اختراق جبهته بسهولة دون أي واجبات دفاعية منه، والنني وحمدي فتحي لم يؤديا المطلوب منهما، وبالتالي ظهرت المشكلة داخل الملعب".

وواصل: "في رأيي يجب أن يلعب مروان عطية وإمام عاشور في المباراة المقبلة ضد غانا ويعود ياسر إبراهيم بجوار محمد عبد المنعم على حساب أحمد حجازي، ويلعب أحمد فتوح بدلا من محمد حمدي، وأرى أن مصطفى محمد كان أفضل لاعب في مباراة اليوم".

وأنهى الغندور تصريحاته قائلا: "لا يوجد فريق بطل تستقبل شباكه هدفين في ٣ دقائق.. هذا مؤشر خطير جدا وأتمنى من روي فيتوريا أن يعالج كل الأخطاء ويتداركها اللاعبون في مباراة غانا".

تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق

ولعب فيتوريا مباراة موزمبيق بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو - محمد النني.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد - تريزيجيه.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية من منافسات أمم أفريقيا 2023، رفقة منتخبات: "غانا، الرأس الأخضر، موزمبيق".

ويسعى الفراعنة لحصد بطولة أمم أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أن غاب عن منصات التتويج نحو 14 عاما، منذ نهائي 2010 التي فاز فيها على غانا بهدف نظيف.

وكان منتخب مصر وصل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتين، في عام 2017 التي أقيمت في الجابون، وخسره الفراعنة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، بعد أن كان متقدما في النتيجة.

search