الإثنين، 23 سبتمبر 2024

04:22 م

"النزلات المعوية" في أسوان.. 250 ألف طبيب مستعدون للتدخل

النقابة العامة للأطباء

النقابة العامة للأطباء

عبدالمجيد عبدالله

A A

أبدت نقابة الأطباء استعدادا للتعامل مع إصابة عدد من المواطنين بمحافظة أسوان بأعراض نزلات معوية استوجبت حجز العشرات لتلقي العلاج في المستشفيات. 

قالت النقابة، في بيان، إنها تابعت أوضاع الأطقم الطبية بمستشفيات محافظة أسوان واطمأنت على حالتهم، وتواصلت مع فرعا بالمحافظة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى والأطقم الطبية بالمستشفيات، بحسب بيان النقابة. 

ويصل عدد الأطباء المقيدين في نقابة الأطباء المصرية، وحاصلين على تراخيص مزاولة مهنة منها حوالي 250 ألف طبيب، في جميع المحافظات.  

أكد نقيب الأطباء، الدكتور أسامة عبد الحي، استعداد النقابة العامة من خلال لجنة “مصر العطاء” لتقديم أي دعم للمواطنين والمستشفيات بمحافظة أسوان إذا تطلب الأمر ذلك.

قال عبدالحي، خلال لقاء مع نقيب أطباء أسوان الدكتور حامد مكي، للاطمئنان على الحالة الصحية بأطباء المحافظة، أن النقابة في انتظار إعلان وزارة الصحة والسكان نتائج الفحوصات والإجراءات التي قام بها الفريق المركزي التابع للوزارة.

مقرر لجنة الإعلام بالنقابة العامة للأطباء

طالب مقرر لجنة الإعلام بالنقابة العامة للأطباء، الدكتور أحمد مبروك الشيخ، المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الصحية السليمة للحد من خطر الإصابة بالنزلات المعوية، مطالبا الأطقم الطبية بمحافظة أسوان بالاستمرار في اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع كل وسائل مكافحة العدوى المختلفة حفاظاً على سلامتهم.

فيما قالت وزارة الصحة، إن الفريق المركزي لقطاع الطب الوقائي الذي وجه وزير الصحة بإرساله إلى أسوان برئاسة نائبه الدكتور عمرو قندي، تفقد المستشفيات الجامعي والمسلة، والصداقة، ودراو المركزي، وجرى مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم، والاطمئنان على حالتهم الصحية.

لقاء الأهالي والتحدث معهم للوقوف

أوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبد الغفار، أن التقرير أشار إلى المرور على بعض المنازل في بعض القرى بإدارة دراو، ولقاء الأهالي والتحدث معهم للوقوف على الوضع الحالي بهذه المناطق، وكذلك تقديم التوعية اللازمة لهم، كما تحدث الفريق مع بعض المواطنين، أمس بعد صلاة الجمعة بإحدى المساجد، لشرح الوضع الصحي وطمأنتهم.

قال عبد الغفار، إنه عقدت ورشة عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام بالمستشفيات بالتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والإحالة لحالات النزلات المعوية، وأجرى بالتدريب، الدكتور شريف وديع مستشار الوزير لشؤون الطوارئ والرعايات المركزة.

search