الأحد، 07 يوليو 2024

05:33 ص

بعد "إمبراطور الذهب".. ماذا يحدث في الجمالية؟

أحد محلات الصاغة بمنطقة الجمالية

أحد محلات الصاغة بمنطقة الجمالية

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أكد عضو الشعبة العامة للذهب والمجوهرات عمرو المغربي، انتظام حركة البيع والشراء والتسعير بالصاغة، وأن تجارة التجزئة والجملة تعمل بشكل طبيعي واستقبلت المستهلكين على مدار اليوم.

وبسؤاله حول واقعة "إمبراطور الذهب" قال المغربي، خلال مداخلة هاتفية الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، إن ضبط تاجر للذهب الخام في الصاغة يأتي في إطار حملات التفتيش على المحلات، والتي تُجرى باستمرار من مصلحة الدمغة والموازين في كل أنحاء الجمهورية على مستوى مختلف المحافظات.

وأكد عضو الشعبة العامة للذهب، أن التاجر الذي ضبط بالأمس لاتهامه بارتكاب مخالفات تخص الذهب، واحد من كبار التجار المعروفين في تجارة الذهب الخام بمنطقة الصاغة في الجمالية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن حركة البيع والشراء مستمرة هناك، والأسعار تتذبذب بين الارتفاع والهبوط في الفترة الراهنة.

محال الذهب تخضع للرقابة

وأشار المغربي إلى أن جميع محال الذهب تخضع للرقابة والتفتيش، لافتًا إلى أن حملات التفتيش تصادر الذهب عند الشك في الدمغة أو العيار لإعادة الفحص واسترجاعه في حال عدم وجود مخالفة، والخضوع للقانون حال وجودها.

وأفاد عضو الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، أن عيار 21 سجل أمس في الأسواق 3270 جنيهًا للجرام، لافتًا إلى أن سعر الجنيه الذهب سجل 26 ألف جنيه.

search