الأحد، 22 سبتمبر 2024

03:18 م

في أول يوم دراسي.. نائب محافظ البحر الأحمر تشهد الطابور الصباحي

جانب من الجولة

جانب من الجولة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

حضرت ماجدة حنا، نائب المحافظ، صباح اليوم الطابور الصباحي في مدرسة حسن كامل الثانوية العسكرية بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وذلك نيابة عن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر. 

ورافقها في هذه الزيارة الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس ممدوح محمد، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، والعقيد عبد الرحيم محمد، نائبًا عن المستشار العسكري، بالإضافة إلى عدد من القيادات في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

خلال كلمتها في الطابور الصباحي، قدمت نائب المحافظ تهنئتها لجميع قيادات التربية والتعليم والطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد. 

وأكدت على أهمية انتظام العملية التعليمية، مشددة على ضرورة تعزيز العلاقة الإيجابية بين المعلم والطلاب، حيث وصفته بأنه الأب والموجه والقدوة. 

كما أشارت إلى اهتمام القيادة السياسية بالعملية التعليمية، معتبرة أن العلم هو وسيلة تقدم الشعوب. 

ودعت إلى أهمية السعي المستمر واليقين بالله، مضيفة أن دخول القوات المسلحة في منظومة التعليم قد أضاف قيمة كبيرة وساهم في انضباط الطلاب.

وفي سياق متصل، قدم الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم، شكره للواء عمرو حنفي على دعمه المتواصل للعملية التعليمية بالمحافظة، مشيرًا إلى تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجههم. 

وأكد على أهمية إدراج الثقافة العسكرية في المدارس، مما يسهم في تحقيق الانضباط والالتزام، وتهيئة جيل قادر على مواجهة صعوبات الحياة، بالإضافة إلى تعزيز التوعية المستمرة للطلاب.

كما شملت جولة نائب محافظ البحر الأحمر زيارة مدرسة محمد بغدادي للتعليم الأساسي ومدرسة الأحياء التجريبية، حيث قامت بتفقد سير العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد.

search