الأحد، 22 سبتمبر 2024

03:17 م

"الري": تخصيص أراضٍ لإنشاء مجمع خدمات للأهالي

وزير الموارد المائية والري

وزير الموارد المائية والري

آلاء مباشر

A A

أكد وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، على أهمية تخصيص قطعة أرض من أملاك الري لإقامة مجمع خدمات يهدف إلى خدمة الأهالي، بالإضافة إلى تسليم الآبار الجوفية الحكومية لروابط مستخدمي المياه التي ستتولى مسئولية التشغيل والصيانة. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بأعضاء مجلس النواب، حيث تمت مناقشة عدد من المطالب الجماهيرية المتعلقة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار سويلم إلى ضرورة سرعة دراسة الطلبات المقدمة من الأهالي وفقًا للوائح والقوانين المنظمة، بهدف تخصيص قطعة الأرض اللازمة لتنفيذ المشروع الذي يهدف إلى تحسين مستوى خدمات المياه وصيانة الآبار الجوفية في محافظة الوادي الجديد. 

كما أكد على أهمية استخدام الطاقة الشمسية لتزويد هذه الآبار بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيلها، مما يعكس التوجه نحو الطاقة المستدامة.

وفي إطار حديثه، تناول سويلم قضية حماية المدن والبنية التحتية من أخطار السيول، موضحًا أن التغيرات المناخية وما ينتج عنها من تغييرات في كميات ومواقع الأمطار تستدعي تحديث تصميمات أعمال الحماية.

 وأضاف أنه تم تنفيذ أكثر من 1600 منشأة للحماية، تشمل السدود والبحيرات الصناعية والجسور، مما ساهم في توفير الحماية للمواطنين وللبنية التحتية. 

وأشار أيضًا إلى جهود الوزارة في حصاد مياه الأمطار للاستفادة منها في التجمعات البدوية، تعزيزًا للاستدامة المائية.

search