الأحد، 22 سبتمبر 2024

10:11 م

حارس جامبيا: منتخب مصر يسيطر على أفريقيا.. والزمالك فريقي المفضل| حوار

مودو جوبي حارس منتخب جامبيا

مودو جوبي حارس منتخب جامبيا

  • لم نتمكن من استغلال الفرص التي أتيحت لنا أمام تونس وتعلمنا من الدرس 
  • مصر كانت تهيمن على كرة القدم الأفريقية خاصة زمن حسام وميدو
  • محمد صلاح أعظم أفريقي في إنجلترا، لقد بدأ الدوري بقوة كبيرة 
  •  الزمالك هو فريقي المفضل في مصر منذ أن كنت صغيرا
  • آخر مرة كنت في مصر بذلت قصارى جهدي لزيارة الفريق ولكني فشلت
  • حسام حسن كان السبب في تشجيعي للزمالك لقد كان مهاجمًا رائعًا
     

ظهر منتخب جامبيا، بمستوى متواضع في المباريات السابقة ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا في المغرب 2025.

وحرص “تليجراف مصر”، على التواصل مع مودو جوبي حارس منتخب جامبيا، للحديث عن فرص بلاده في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا، وأسباب الهزيمة أمام المنتخب التونسي، وإلى تفاصيل الحوار.

منتخب جامبيا يستحق المشاهدة

قال جوبي “إننا نسير في الاتجاه الصحيح في التصفيات الأفريقية، نحن فريق يستحق المشاهدة، حيث قمنا الآن بتغيير المدرب، وقد يكون لتواجد لاعبين مختلفين ورحيلهم تأثيرًا على الفريق، ولكن نسعى لتحقيق نتائج إيجابية بالفترة المقبلة”.

 

مودو جوبي حارس منتخب جامبيا

عدم استغلال الفرص أمام تونس

وأضاف: “مباراتنا الأخيرة ضد تونس لم تكن سيئة، منتخب تونس أحد أكبر الفرق في كرة القدم الأفريقية، لعبنا بشكل جيد ضدهم لكننا لم نتمكن من استغلال الفرص التي أتيحت لنا، وكان من الممكن أن تكون المباراة بنتيجة مختلفة، لكنه درس لنا”.

أصعب منافس لمنتخب جامبيا

وعن أصعب منافس لمنتخب جامبيا في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، يرى مودو، أنه في ظل الترتيب الحالي، يعد المنتخب التونسي هو الأقوى والأصعب، والمرشح للتأهل كمتصدرا للمجموعة. 

فرص جامبيا في التأهل لـ"كان 2025"

وحول فرص منتخب جامبيا في التأهل لبطولة أمم أفريقيا المقبلة، أجاب: “يمكننا تحقيق الفوز الثالث في كأس الأمم الأفريقية الآن، الكرة في أيدينا لأن أربع مباريات متبقية يعني أنه إذا تمكنا من الحصول على 9 أو 10 نقاط من آخر 4 مباريات، ويمكننا تحقيقها، لكن ذلك سيأخذنا إلى تحد كبير”.

تقييم أداء منتخب مصر

مودو جوبي حارس منتخب جامبيا

وقيم جوبي أداء المنتخب المصري قائلا: “مصر كما نعلم جميعًا كانت تهيمن على كرة القدم الأفريقية خاصة زمن حسام حسن وأحمد حسام ميدو و ما زالوا يظهرون للقارة السمراء أنهم في أفضل حالاتهم مؤخرًا وهم يعانون، لكن منذ قدوم حسام حسن مديرا فنيا للفراعنة، يلعب الفريق بشكل جيد”.

صلاح أعظم أفريقي في أنجلترا

وفي السياق ذاته تعرض للحديث عن الدولي المصري محمد صلاح، قائلا: “كما نعلم جميعًا هو أعظم أفريقي في إنجلترا، لقد بدأ الدوري الإنجليزي هذا الموسم بقوة كبيرة، ويبدو أن الموسم الجاري قد يشهد عودة ليفربول للمنافسة على لقب البريميرليج”.

الزمالك فريقي المفضل في مصر

مودو جوبي حارس منتخب جامبيا

وعن فريقه المفضل في مصر، علق: “الزمالك هو فريقي المفضل منذ أن كنت صغيرا، وآخر مرة كنت في مصر بذلت قصارى جهدي فقط لزيارة الفريق، ولكن لم يكن لدي فرصة لأنني لا أعرف أي شخص يساعدني، وحسام حسن كان السبب في تشجيعي للفارس الأبيض، لقد كان مهاجمًا رائعًا”.

رباعي لفت انتباهه في الزمالك

المثير أنه عند سؤاله عن أبرز اللاعبين الذين لفتوا انتباهه في صفوف الفريق الأبيض خلال الفترة الأخيرة، أجاب قائلا: "الزمالك لديه فريق جيد الآن، سيد عبد الله “نيمار” ومحمد عاطف ومهاب ياسر وسامسون أكينيولا، ويمكنهم التسجيل في أي فريق في العالم.

search