الأحد، 22 سبتمبر 2024

05:30 م

لتشغيل مصنع شيبسي.. الموافقة على إنشاء محطات طاقة شمسية

خلايا شمسية

خلايا شمسية

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، على عدد من الطلبات المقدمة إليه للحصول على تراخيص لإنشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية في عدد من المحافظات. 

وكشف الجهاز في نص قراراته المنشورة اليوم في الجريدة الرسمية، تفاصيل اجتماعه الثاني للعام المالي الحالي، مشيرا إلى أن الاجتماع شهد الموافقة على منح شركة إي جنوب لأنظمة الطاقة الشمسية تصريحا لإنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية باستخدام الخلايا الشمسية لصالح مشروع شركة أسوان للأسمدة والصناعات الكيماوية بشرق إدفو. 

وقرر الجهاز خلال اجتماعه الثاني لهذا العام، الموافقة على منح شركة إنارة بى للطاقة الشمسية تصريحًا لإنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية باستخدام الخلايا الشمسية لصالح مشروعي مصنع شيبسي الكائن بمدينة العبور ومصنع شيبسي بمحافظة أسيوط. 

كما منح الجهاز، شركة إنارة الإسكندرية للطاقة النظيفة تصريح إنشاء محطة للطاقة كهربائية باستخدام الخلايا الشمسية لصالح مشروع مصنع شركة الإسكندرية الزراعية (لمار)  بغرب النوبارية، ومنح الجهاز إيضا شركة إنجاز للطاقة الذكية ترخيصًا لإنشاء شبكة توزيع كهرباء بمشروع مول سنترادا بمدينة 6 أكتوبر. 

ووفقا لنص قرارات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء جرت الموافقة على طلب شركة برايم إنرجي للخدمات الخاص بالحصول على رخصة استلام شبكة توزيع طاقة كهربائية بمشروع مول (ذا نوكس) في التجمع الخامس، فيما منح الجهاز ترخيصا لمدة 5 سنوات لشركة (هايدلبرج ماتريالز - أسمنت حلون) لمزاونة نشاط إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الحرارية المستعادة من العملية الصناعية. 

search