الأحد، 22 سبتمبر 2024

08:26 م

سوء معاملة أطفال في دار رعاية أيتام بسوهاج.. قرار عاجل من النيابة

أعضاء النيابة الإدارية

أعضاء النيابة الإدارية

حبيبة عاشور

A A

كشفت النيابة الإدارية بعد تحقيق موسع في واقعة سوء معاملة أطفال دار رعاية أيتام في محافظة سوهاج، عن بعض المخالفات، وبدأت في استكمال التحقيقات لتحديد المسئولين عنها وفقًا للقانون.

كانت رصدت النيابة انتشار خبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع يتضمن صور بها ما قد يثير شبهة إساءة معاملة لعدد من الأطفال المقيمين بمؤسسة رعاية أيتام في سوهاج.

كلف المستشار شعبان عبدالغني، القائم بأعمال مدير النيابة، فريق من أعضاء النيابة الإدارية بسوهاج، القسم الرابع، ضم كلا من المستشارة إسراء محمد ثابت، الوكيل العام، عصام أبو كريشة، رئيس النيابة، وأسماء حسن عبد الكريم، وكيل النيابة، بالانتقال لمقر المؤسسة، وبصحبتهم مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج، ومدير إدارة الشئون الاجتماعية بسوهاج.

تفقد فريق النيابة كل أقسام المؤسسة وعاينها على الطبيعة، والتقى الأطفال المقيمين بها والاستماع لهم، وسماع أقوال عدد من مشرفيها، وفحص كل المستندات والدفاتر الخاصة بالمؤسسة.

قررت النيابة تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج، وعلى وجه عاجل، بإعداد تقرير شامل ومفصل عن فحص كل أعمال المؤسسة، وأعمال المتابعة التي أجريت لها وتحديد المخالفات والمسئولين عنها.

تكليف مديرية الشئون الصحية بسوهاج بسرعة تشكيل فريق طبي لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال، والوقوف على حالتهم الصحية، وإعداد تقرير مفصل عن إجراءات تقديم الرعاية الطبية لأطفال المؤسسة في ضوء أحكام قانون الطفل والتعليمات المنظمة، وبيان مدى وجود مخالفات بشأنها من عدمه والمسئولين عنها.

search