الأحد، 22 سبتمبر 2024

09:17 م

الحكومة تعمل على تسليم رأس الحكمة "بسرعة"

اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم

اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم

محمد لطفي أبوعقيل

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن حكومته تعمل على تسليم أراضي مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة للشريك الإماراتي بسرعة.

أضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم الأحد لمتابعة المستجدات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وكذا موقف التعويضات المقررة لأهالي المنطقة، إن سرعة تسليم الأراضي يهدف للبدء في أعمال البنية الأساسية بهذا المشروع المهم، الذي من شأنه أن يسهم في تعظيم الاستفادة مما تمتلكه هذه المنطقة الواعدة من مقومات وإمكانات، تجعلها نقطة جذب لمزيد من الاستثمارات لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية، وخاصة في قطاع السياحة. 

أكد مدبولي العمل على تذليل أي تحديات وحل أي مشكلات للمستثمرين بالمشروع، مؤكدًا ما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع مختلف الجهات المعنية.

في السياق، بيّن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن الاجتماع تناول مستجدات موقف حصر قطع الأراضي والمنازل والمباني، والمغروسات في مدينة رأس الحكمة، وما صرف من تعويضات لأهالي المنطقة حتى اليوم.

قال الحمصاني، إن الاجتماع تطرق إلى الموقف الخاص بإعادة تسكين المرحلة الأولى داخل ولاية محافظة مطروح بمنطقة "شمس الحكمة"، وما حرر من عقود للأهالي في هذا الشأن، وما هو متبق من عقود جار العمل على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بها.

search