الأحد، 22 سبتمبر 2024

10:23 م

وزارة الزراعة تطلق "المفترس الأكاروسي" في محاصيل الفراولة

وزير الزراعة علاء فاروق

وزير الزراعة علاء فاروق

محمد لطفي أبوعقيل

A A

بدأت وزارة الزراعة، تجهيز “المفترس الأكاروسي” في المحافظات التابعة لمناطق المكافحة بشمال الدلتا، وشمال الصعيد، والقناة وسيناء، استعدادا لموسم زراعة الفراولة.

وقالت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، في بيان، إن “المفترس الأكاروسي” آفة ستنشر في خمس محافظات هي القليوبية، والإسماعيلية، والبحيرة، والإسكندرية بمنطقة النوبارية، وبني سويف، على زراعات الفراولة والفاصوليا،  للحد من استخدام المبيدات، وتنتج في صوب مخصصة لها.

أضافت، أن الخطوة ضمن تدريب للمزارعين على استخدام عناصر المكافحة الحيوية في عمليات الزراعة، كأحد الاتجاهات الحديثة التي توليها الوزارة اهتماما خاصا.

أوضحت إدارة المكافحة، أن آفة “المفترس الأكاروسي” تتغذى على الآفات التي تصيب الفراولة والبطاطس، وبالتالي تغني عن استخدام المبيدات في تلك المحاصيل، ما يحافظ على جودة التصديرية منها.

مرت لجان من الإدارة أيضا على الحدائق لمتابعة رصد ذبابة الفاكهة والتوصية بالعلاجات، خصوصا الموالح، ضمن برنامج متابعة ذباب الفاكهة في مصر.

قال رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، الدكتور أحمد رزق، إنه ستطلق حملة لمكافحة القوارض عقب حصاد المحاصيل الصيفية في بعض المحافظات، من خلال نشر طعوم في الترع والمصارف والسكك الحديدية والطرق العامة.

search