الإثنين، 23 سبتمبر 2024

02:18 ص

قتل خطأ.. محاكمة عباس أبو الحسن بتهمة دهس سيدتين غدًا

الفنان عباس ابو الحسن

الفنان عباس ابو الحسن

يوسف عماد الدين و طارق عماد الدين

A A

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد، غدًا الإثنين، أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن، بتهمة القتل الخطأ.

وكانت النيابة أمرت بصرف أبو الحسن من سراي النيابة، بعد الاستماع إلى أقواله في واقعة دهس سيدتين ووفاة إحداهما. 

ووجهت النيابة الى الفنان عباس أبو الحسن تهمة القتل الخطأ والإصابة في حادث تصادم سيارته بسيدتين بطريق المحور المركزي بأكتوبر مما أسفر عن إصابتهما بإصابات خطيرة، ووفاة إحداهما.

وكانت إحدى الضحيتين وتدعى “حسنة حسن” (36 عامًا)، توفيت داخل أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، متأثرة بإصابتها في الحادث.

وتبيّن أن السيدة المتوفاة لديها ثلاثة أطفال في أعمار مختلفة، وأنها كانت تعمل بمدينة “6 أكتوبر”، وأصيبت هي وسيدة أخرى نتيجة اصطدام سيارة الفنان بهما خلال عبورهما الطريق للذهاب إلى عملهما.

وبعد الحادث، نشر أبو الحسن عبر حسابه على منصة "إنستجرام" صورة لقدمه المصابة، وقال إنه خضع لجراحة دقيقة ناجحة في ساقه اليمنى.

محاولات مستميتة

وأوضح عباس أبو الحسن، أن الجراحة جاءت بسبب قطع في وتر إكيليس، لعدم تحمله ضغط وزن السيارة الهائل خلال محاولته إنقاذها.

وقال “حاولت باستماتة رفع السيارة وقلبها على جانبها لإنقاذ السيدة التي علقت ملابسها بمجموعة الحركة الخلفية للسيارة”.

قرار النيابة

وكانت النيابة العامة، أمرت بإخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، في اتهامه بدهس سيدتين بسيارته خلال سيره على المحور المركزي بمنطقة الشيخ زايد، بكفالة 10 آلاف جنيه.

وكشفت التحقيقات الأولية، في حادث دهس الفنان لسيدتين في الشيخ زايد، بأنه لم يهرب من موقع الحادث وإنما طلب الإسعاف فور وقوع الحادث.

وأوضحت التحقيقات الأولية، أن أبو الحسن سلم نفسه إلى قوات الشرطة، مؤكدًا أنه لم يقصد الاصطدام بهما وإنما تفاجأ بهما أمام السيارة مما أسفر عن إصابتهما ولم يتمكن من السيطرة على عجلة القيادة.

search