الجمعة، 25 أكتوبر 2024

09:30 م

لخلافة تين هاج.. اليونايتد يتواصل مع "ملك" الكالتشيو

إريك تين هاج

إريك تين هاج

محمود صبري

A A

أفادت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد أجرى اتصالات مع ماسيميليانو أليجري، وذلك بهدف خلافة المدرب الهولندي إريك تين هاج في ملعب أولد ترافورد.

قرر مسؤولو الشياطين الحمر الإبقاء على تين هاج في منصبه خلال الصيف على الرغم من احتلال الفريق المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

ولعب الفوز 2-1 على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي دورًا رئيسيًا في الاحتفاظ بتين هاج، وتم تمديد عقد الهولندي حتى صيف 2026.

لكن مستقبل المدير الفني على المدى الطويل في أولد ترافورد ليس واضحًا، حيث حقق الشياطين الحمر بداية مخيبة للآمال في موسم 2024-2025.

لم يحصل مانشستر يونايتد إلا على سبع نقاط من أول خمس مباريات له في الدوري هذا الموسم، مما جعله يحتل المركز الحادي عشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز .

اتصالات بين أليجري واليونايتد 

فاز الشياطين الحمر على ساوثهامبتون بنتيجة 3-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الأسبوع الماضي قبل أن يسجلوا سبعة أهداف دون رد في مرمى بارنسلي في الجولة الثالثة من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مساء الثلاثاء.

ومع ذلك، اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل بدون أهداف مع كريستال بالاس في الدوري يوم السبت، ليحقق انتصاره الثاني فقط من خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وبحسب موقع "كالتشيو ميركاتو" ، فإن الشياطين الحمر بدأوا في التواصل مع أليجري، حيث تجري محادثات أولية مع المدرب الإيطالي.

وأشار التقرير إلى أن مانشستر يونايتد كان حريصًا على معرفة ما إذا كان أليجري مهتمًا بأن يصبح مديرهم الجديد إذا تم إعفاء تين هاج من مهامه.

يزعم المدرب البالغ من العمر 57 عامًا أنه "يحلم" بالتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتمسك بوظيفة كبيرة أخرى على الرغم من ارتباطه بشكل كبير بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

فترة ذهبية في يوفنتوس 

وغادر أليجري، يوفنتوس في نهاية الموسم الماضي بعد فوزه بلقب كأس إيطاليا 2023-2024.

أمضى الإيطالي فترتين منفصلتين في قيادة السيدة العجوز، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإيطالي، وخمسة ألقاب في كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي مرتين.

search