الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:17 م

وسط تصعيد مع حزب الله.. جيش الاحتلال يدعو اللبنانيين لمغادرة الجنوب

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاجاري

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاجاري

حبيبة وائل

A A

طالب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاجاري، اليوم، سكان القرى اللبنانية الجنوبية بضرورة مغادرتها على الفور حفاظًا على سلامتهم، وذلك في أعقاب تصعيد عسكري ملحوظ على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 

جاءت تصريحات هاجاري بعد سلسلة ضربات جوية "مكثفة" استهدفت مواقع لحزب الله في جنوب لبنان. 

تحذير للسكان المدنيين 

أكد هاجاري خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية عقب الضربات الجوية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل استهداف "أهداف إرهابية" في لبنان خلال الفترة المقبلة، داعيًا المدنيين القريبين من مواقع تخزين الأسلحة التابعة لحزب الله إلى الابتعاد عنها فورًا. 

وأضاف متحدث جيش الاحتلال: "حزب الله يستغل المدنيين ويعرضهم للخطر عبر تخزينه للصواريخ والأسلحة في منازلهم ومحيطها"، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم برصد هذه التحركات وتدميرها بواسطة ضربات دقيقة. 

تصعيد العمليات العسكرية 

أكد هاجاري أن الجيش الإسرائيلي سيتخذ جميع الإجراءات اللازمة لإعادة الأمن إلى المناطق الشمالية. وردًا على سؤال حول احتمال توغل القوات البرية في لبنان، قال هاجاري إن الجيش سيفعل كل ما يلزم لتحقيق هذا الهدف. 

توسيع نطاق الضربات 

نفذت الطائرات الإسرائيلية غارات على عدة مناطق جنوب لبنان، منها جبل الريحان، أطراف البرج الشمالي، زبقين، أطراف القاسمية وكفر رمان، بالإضافة إلى مناطق في البقاع الشمالي. وفقًا لشبكة "سكاي نيوز".  

القلق الدولي من تصعيد الصراع 

مع تزايد وتيرة الاشتباكات، حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من خطر "تحويل لبنان إلى غزة أخرى"، في إشارة إلى تداعيات الصراع المحتملة على الاستقرار في المنطقة. 

مواقف القيادة الإسرائيلية 

من جهته، صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل وجهت في الأيام الأخيرة "سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن ليتصورها"، بينما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أن العمليات العسكرية ستستمر حتى عودة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من المناطق الحدودية الشمالية لإسرائيل. 

من جانبه، شدد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، على أن إسرائيل لا تسعى لحرب مع لبنان، لكنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها. 

وفي ظل التصعيد، أمرت وكالة الدفاع المدني الإسرائيلية بإغلاق جميع المدارس في المناطق الشمالية من البلاد حفاظًا على سلامة الطلاب.  

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search