الإثنين، 23 سبتمبر 2024

01:14 م

التعليم توجه المديريات: سجلوا غياب الطلاب أسبوعيًا

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا مهمًا للمديريات التعليمية، بالإجراءات المتبعة بالعام الدراسي الجديد 2024-2025، والمهام المكلف بها وحدات المعلومات بالمدارس والإدارات التعليمية والمديريات التعليمية على قواعد البيانات المركزية.

الغياب الأسبوعي

وأكدت وزارة التعليم في خطابها، تسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وطالبت وزارة التربية والتعليم في خطاب للمديريات التعليمية، بالانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية لأعضاء هيئة التعليم بالمدرسة والخاصة بتوزيعهم على الفصول الدراسية والمواد باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات التلميذ، وإتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.

تحديث بيانات الطلاب المقيدين

كما شددت وزارة التربية والتعليم في خطابها، على مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس، وأقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية، بقيام المدارس بالانتهاء من تحديث ومراجعة وتدقيق وتسجيل كافة بيانات الطلاب المقيدين بها وفقا للعام الدراسي الجديد2024-2025، وخاصة بيانات طلاب الصفوف الأولى، مع التأكيد على صحة البيانات التالية “اللغة الأولى والثانية”.

خطاب التعليم 

كما أكدت وزارة التعليم، بمراجعة الشعبة والتخصص بالمرحلة الثانوية (عام وفني)، بيانات طلاب الدمج وأنواع الإعاقة، بالإضافة إلي أعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي، ومراجعة وتدقيق بيانات المدرسة (الرقم التعريفي - نوع المدرسة بنين - بنات - مشترك - التبعية - الفترة  العنوان - أرقام التليفونات - موقف الاتصال بالإنترنت).

ووجهت وزارة التعليم، الانتهاء من تسجيل بيانات إمكانات المبني المدرسي والإمكانات التكنولوجية به، وطباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي واعتماده من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية.

خطاب التعليم 
search