الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

بالذكاء الاصطناعي.. 3 أدوات لتلخيص مستندات PDF

تلخيص مستندات PDF

تلخيص مستندات PDF

محمود كمال

A A

تُستخدم مستندات PDF على نطاق واسع في جميع المجالات، وأصبح تلخيص كبيرة الحجم منها أمر مه لتوفير الوقت والجهد وتسريع سير العمل، ما استلزم تطوير العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا لذلك الغرض.

توفر الأدوات ملخصات سريعة ودقيقة لمختلف المستندات، سواء كنت تعمل في المجال الأكاديمي أو ترغب في تحليل المستندات في العمل، أو كنت طالبًا جامعيًا يعمل بشكل متكرر مع مستندات PDF كبيرة الحجم، يمكنك استخدام الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

أداة Humata بالذكاء الاصطناعي

تستخدم أداة Humata الذكاء الاصطناعي لتحليل محتوى مستندات PDF وتقديم ملخصات قصيرة وسهلة الفهم، زهذه الأداة مناسبة للمحترفين والطلاب وتتميز بقدرتها على تحليل المستندات بسرعة واستخراج المعلومات المهمة بدقة عالية.

تتمتع الأداة بواجهة سهلة الاستخدام تتيح لك إضافة ملفات PDF بالسحب والإفلات، بالإضافة إلى ملخصات المستندات، تتضمن Humata ميزات تفاعلية تتيح للمستخدمين طرح أسئلة متنوعة على الأداة حول المعلومات الموجودة في المستند. 

أداة AskYourPDF

AskYourPDF هي أداة تلخص مستندات PDF بكفاءة، وتستخدم هذه الأداة خوارزميات متقدمة لاستخراج النقاط الأساسية من مستندات PDF الكبيرة وتحويلها إلى ملخصات موجزة، وهذه الأداة مفيدة بشكل خاص للطلاب الذين يعملون مع المستندات المعقدة، لأنه يساعدك على فهم المحتوى التعليمي والأكاديمي بشكل أعمق.

تحتوي الأداة على واجهة سهلة الاستخدام وتسمح لك بإضافة مستندات PDF عن طريق السحب والإفلات، حيث تحتوي على ميزة نظرة عامة تفاعلية تتيح للمستخدمين طرح أسئلة على الأداة حول محتوى المستند وتلقي إجابات قصيرة.

أداة IntelliPPT 

تعمل أداة IntelliPPT على تحويل مستندات PDF الطويلة إلى نص موجز يحتوي على جميع التفاصيل المهمة. وتستخدم هذه الأداة الذكاء الاصطناعي لتحليل محتوى مستنداتك، حيث يتميز بقدرته على تحليل النصوص بدقة عالية وإنشاء ملخصات في نفس سياق الوثيقة الأصلية.

يمكن لهذه الأداة تلخيص العديد من أنواع المستندات المختلفة (مثل رسائل البريد الإلكتروني) بخلاف مستندات PDF، إحدى أبرز فوائد أداة IntelliPPT هي أنه يمكنك ضبط طول سيرتك الذاتية، ويمنح هذا المستخدمين التحكم في مقدار التفاصيل التي يضيفونها إلى ملخصاتهم.

search