السبت، 12 أكتوبر 2024

08:15 ص

بعد الحكم بحبسه.. ما مصير "كروان مشاكل"؟

كروان مشاكل

كروان مشاكل

أحمد عادل

A A

أثار البلوجر "أحمد علي" والمعروف على وسائل التواصل الاجتماعي بـ"كروان مشاكل"، حالة من الجدل في الآونة الأخيرة بعد صدور أحكام قضائية متنوعة ضده.


نشر الفسق والفجور   

كانت ألقت الأجهزة الأمنية القبض على “كروان مشاكل" والمذيعة “إنجي حمادة” بعد نشر فيديو لهما عبر موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك".

ووجهت لهما النيابة العامة تهمة نشر الفسق والفجور، ونشر فيديوهات مخلة خادشة للحياء، والتحريض على الأعمال المنافية للآداب.

وقضى “مشاكل” 49 يومًا داخل الحبس قبل أن يقرر قاضي المعارضات في وقت لاحق إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه على ذمة القضية.

وقررت نيابة الشؤون المالية والتجارية تحديد جلسة 19 مايو الماضي، لنظر محاكمة المتهمين كروان مشاكل والإعلامية إنجي حمادة أمام المحكمة الاقتصادية في اتهامهما بنشر مقطع فيديو فاضح.

وبعد فاصل من الجلسات حضرها دفاع البلوجر "كروان مشاكل" وكيلًا عنه، قضت المحكمة الاقتصادية بحبس المتهمين سنة لاتهامها بنشر الفسق والفجور كحكم أول درجة.

وبعد الحكم قدمت المذيعة “إنجي حمادة” استئنافا على الحكم فقضت لها هيئة المحكمة بقبول الاستئناف والبراءة، وتم تأييد حكم الحبس وغرامة 100 ألف جنيه على كروان مشاكل.
 

ما مصير الحكم الصادر ضد “كروان مشاكل”؟

قال عبد الرازق مصطفى، الخبير القانوني في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن حكم أول درجة للمحكمة الاقتصادية كان حضوريًا بحضور محام وكيلًا عنه وليس حكما غيابيا، وعن تأييد حكم الحبس سنة والغرامة أمام محكمة الاستئناف فيحق للمتهم تقديم معارضة استئنافية لعدم حضوره بشرط حضوره شخصيًا أمام هيئة المحكمة.

تنفيذ الحكم

وتابع عبد الرازق، أنه بموجب تأييد محكمة الاستنئاف لحكم حبس البلوجر “أحمد علي” وشهرته “كروان مشاكل” سنة وغرامة 100 ألف جنيه، فأنه أصبح من ضمن قائمة المطلوبين لقضاء مدة عقوبة، وقد يتم ضبطه من جهة تنفيذ الأحكام في أي وقت، أو عند استيقافه في كمين شرطة.    

وعلم “تليجراف مصر” أن “كروان مشاكل” لم يسلم نفسه إلى الجهات المختصة، لتقديم معارضة استنئاف على حكم حبسه.  
 

سب وقذف محام

لم يكن الحكم الصادر ضد “كروان مشاكل” في قضية نشر الفسق والفجور هو الأول، ففي وقت سابق قضى عقوبة الحبس لمدة شهرين، بعد أن أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما بحبسه لاتهامه بسب وقذف محام وتهديده بالخطف في مقاطع فيديو نشرها عبر حسابه في “تيك توك”.

search