الإثنين، 23 سبتمبر 2024

09:16 م

فيفا يتخذ قرارًا جديدًا بشأن لقاء الأهلي والعين بكأس إنتركونتيننتال

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

يشهد ستاد القاهرة الدولي مباراة من العيار الثقيل بين الأهلي والعين الإماراتي في إطار بطولة كأس إنتركونتيننتال المستحدثة، والمقرر إقامتها يوم 29 أكتوبر المقبل في الدور الثاني من البطولة.

واتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا جديدًا بشأن مباراة الأهلي والعين في كأس إنتركونتيننتال، بعد ختام المرحلة الأولى أمس الأحد، بفوز الفريق الإماراتي على أوكلاند سيتي بنتيجة (6-2). 

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي خلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أن النادي الأهلي تلقى خطابًا من الـ "فيفا"، يفيد بتحديد قواعد ونظام المشاركة في كأس إنتركونتيننتال. 

وقال المصدر إن الأهلي مطالب بتحديد القائمة التي سيخوض بها مباراة العين في كأس إنتر كونتيننتال، قبلها بـ أسبوعين على الأقل، ونفس الأمر للفريق الإماراتي.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإماراتية

مع اقتراب موعد مباراة الأهلي والعين الإماراتي في بطولة كأس إنتركونتيننتال التقى المارد الأحمر مع 3 أندية إماراتية، وهي الوصل والنصر والوحدة، في 3 مباريات من قبل، والتي من خلالها لا يعرف الأحمر الهزيمة.

كانت أول مباراة بين الأهلي والأندية الإماراتية مع نادي النصر في عام 1995، بدور المجموعات بالبطولة العربية، وفاز الأهلي وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جاءت المباراة الثانية أمام الوحدة في 2017، في البطولة العربية بدور المجموعات، وانتهت بهدفين دون رد.

المواجهة الأخيرة كانت أمام الوصل الإماراتي في 2018، في البطولة العربية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

نظام بطولة كأس إنتركونتيننتال

يواجه المتأهل من مباراة النادي الأهلي ونادي العين الإماراتي، الفائز في ديربي الأمريكيتين الجنوبية والشمالية، في دور يعادل ما قبل نهائي بطولة كأس إنتركونتيننتال، ليصطدم المتأهل من تلك المواجهة بفريق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية بدولة قطر.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والعين

كانت قنوات أبو ظبي الرياضية 1 المفتوحة، أعلنت عن إذاعتها لمباراة النادي الأهلي ونادي العين الإماراتي في بطولة كأس إنتركونتيننتال المستحدثة.

search