الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

02:12 ص

أساء للنيل ورفع سعر المياه المعدنية.. بلاغ جديد ضد كروان مشاكل

كروان مشاكل

كروان مشاكل

محمد العبساوي

A A

تقدم المحامي أشرف فرحات ببلاغ رسمي ضد التيك توكر "كروان مشاكل"، لاتهامه ببث الرعب في نفوس المواطنين، إثر تحذيره لهم من عدم تناول المياه لكونها بها شوائب قاتلة، وذلك على خلفية المرض المنتشر في أسوان.

وأوضح المحامي، أن وزارة الصحة أكدت عدم وجود تلوث بالمياه بعد فحص 103 محطات، بينما قام محافظ أسوان بالتجول في الشوارع للاطمئنان على سلامة المياه، وثبت أنه لا يوجد مشكلة في المياه.

كروان مشاكل

وأشار المحامي في بلاغه، إلى أنه بالرغم من ذلك خرج المتهم ليحذر المواطنين من تناول المياه، ما أدى إلى ارتفاع أسعار زجاجات المياه المعدنية واستغلال هذه الإشاعات من قبل بعض التجار.

 وأضاف فرحات أن التصرف الصادر من كروان يعد انتهاكًا للمادة 188 من قانون العقوبات، حيث يعاقب على نشر الأخبار الكاذبة التي تثير الفزع بين الناس.

قضايا ضد كروان مشاكل

وتابع أن كروان مشاكل متورط في قضايا عدة تتعلق بنشر أخبار كاذبة وتحريض المواطنين، كما سبق اتهامه بالاعتداء على زوجة شقيقه باستخدام آلة حادة.

وقال البلاغ إن "كروان" حقق شهرة واسعة، حيث بلغ عدد متابعيه مليونًا وثلاثمائة ألف، من خلال نشر محتوى يتسم بالسب والقذف، ما أثر سلبًا على الشباب والأطفال.

واختتم المحامي بلاغه قائلًا: نلتمس من السلطات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المتهم والتحقيق معه فيما نسب إليه، لضمان تحقيق الردع العام وحماية أمن المواطنين.

search