الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:19 م

إجراء جديد لتسهيل سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء

اجتماع وزيرة التنمية المحلية ورئيس شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية

اجتماع وزيرة التنمية المحلية ورئيس شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية

روان عبدالباقي

A A

أعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية إبراهيم سرحان، عن زيادة عدد ماكينات الدفع الإلكتروني (POS) بمقدار 400 ماكينة في الوحدات المحلية والمراكز والأحياء بالمحافظات. 

جاء ذلك خلال اجتماع مع وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، اليوم الثلاثاء، حيث تم استعراض ملفات التعاون المشترك بين الجانبين.

زيادة عدد الماكينات

وأكد سرحان، أنه سيتم العمل على زيادة عدد ماكينات الدفع الإلكتروني في مناطق أخرى خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى جهود تحديث الأجهزة المستخدمة في المحافظات ومتابعة خطوط الربط المتعلقة ببوابة خدمات المحليات، والتي تتيح الدفع الإلكتروني للمواطنين للحصول على 46 خدمة، بما في ذلك دفع رسوم التصالح على مخالفات البناء.

42 يوما على التصالح

من جانبها، أفادت وزيرة التنمية المحلية بأن الوزارة اتخذت خطوات وإجراءات عديدة لتسهيل التصالح على مخالفات البناء، وذلك لزيادة وتيرة العمل، خاصةً في ظل اقتراب موعد انتهاء فترة تلقي الطلبات، والتي تتبقى عليها 42 يومًا وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، المقرر انتهاؤه في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

وأوضحت عوض أن الحكومة تسعى لتوفير وسائل دفع متعددة للمواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، وذلك لتقليل الزحام واستفادة المواطنين من التحول الرقمي. وأشارت إلى أهمية إتاحة وسائل الدفع الإلكتروني عبر محافظ شركات المحمول وفروع البنوك وبوابة خدمات المحليات من هنـــــــا.

كما تناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمنصة "أيادي مصر" الإلكترونية، التي تهدف إلى ترويج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية من خلال التعاون بين شركة "إي أسواق مصر" ووزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمي.

search