الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:16 م

اتحاد الكرة يكشف موعد السوبر المصري

السوبر المصري

السوبر المصري

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري محمد أبو الوفا، عن موعد مباراة السوبر المصري التي كانت مقررة في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أبو الوفا، لـ"تليجراف مصر"، أنه "من الطبيعي ترحيل موعد السوبر المصري بسبب مباراة المنتخب مع موريتانيا يوم 15 أكتوبر". 

وأشار إلى أن "حتى الآن لم يتم تحديد موعد انطلاق السوبر المصري بشكل رسمي، وكل الأخبار المنتشرة حول ميعاده ليس لها أساس من الصحة".

التنسيق والتحديات

وفي وقت سابق، تناول الإعلامي محمد شبانة في برنامج "بوكس تو بوكس" على فضائية etc، دور اتحاد الكرة في تنسيق مواعيد البطولة، مؤكدًا أن الاتحاد هو المسؤول عن التنسيق مع جميع الأطراف لتحديد مواعيد مناسبة تتماشى مع معسكر المنتخب. 

وأشار شبانة إلى ضرورة وضع "بند المحايلة" في لائحة اتحاد الكرة، معتبرًا أنه لا يمكنه تنسيق هذه الملفات بالشكل المطلوب.

وتابع أن "الأهلي ألمح إلى مشكلة في مواعيد السوبر المصري، نظرًا لمواجهة موريتانيا يوم 15 والسوبر يوم 18 من الشهر ذاته، بالإضافة إلى ارتباط الأهلي بأولى مبارياته في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا".

الفرق المشاركة في البطولة

يشارك في كأس السوبر المصري الأهلي، الذي أحرز لقب الدوري المحلي للموسم الماضي 2023/24، بالإضافة إلى فريق سيراميكا كليوباترا بصفته بطل كأس الرابطة المصرية لموسم 2023/24. 

كما يشارك فريق بيراميدز بعد فوزه بلقب كأس مصر على حساب زد إف سي، ليحقق لقبه الأول تاريخيًا. 

وفي المقابل، ضمن الزمالك المشاركة بعد حصوله على "الكارت الذهبي".

search