الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:31 م

روايح الشتاء هلت.. الأرصاد تزف بشرى سارة حول طقس الـ48 ساعة المقبلة

حالة الطقس

حالة الطقس

آلاء مباشر

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة في أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس

توقعت الأرصاد الجوية في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، أن تشهد البلاد انخفاضا خفيفا في درجات الحرارة، ليكون طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وأشارت إلى أن الشبورة المائية ستكون خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى هبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترت متقطعة.

الظواهر الجوية

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

وحول حالة الطقس على المسطحات المائية، أوضحت هيئة الأرصاد، أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف الرياح شمالية.

search