الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:20 م

الأحد.. كشف تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي في مؤتمر صحفي

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

ندى إبراهيم

A A

تعتزم إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عقد مؤتمر صحفي صباح الأحد المقبل 29 سبتمبر الجاري، بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة، لكشف تفاصيل الدورة السابعة للمهرجان، المقرر إقامتها في الفترة بين 24 أكتوبر وأول نوفمبر المقبل.

مهرجان الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، اختياره لأول فيلمين مصريين ضمن برامجه لهذا العام، الأول "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، الذي سيشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، أما الثاني فهو "الفستان الأبيض"، وهو أول فيلم روائي طويل للمخرجة جيلان عوف، والذي سينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

أفاد بيان صادر عن مهرجان الجونة السينمائي، بأن فريق المهرجان يفخر بمشاركة فيلم "رفعت عيني للسما" في "سيني جونة" لدعم إنتاج الأفلام (المعروف سابقًا بمنطلق الجونة السينمائي) خلال الدورة السادسة للمهرجان.

 وحصل فيلم "رفعت عيني للسما" على دعم في فئة الأفلام التي تمر بمرحلة ما بعد الإنتاج، وعرض لأول مرة ضمن مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي، حيث حصد جائزة العين الذهبية، ليصبح بذلك أول فيلم مصري ينال هذا التقدير.

عبر أيمن الأمير، مخرج فيلم "رفعت عيني للسما"، عن حماسه قائلًا: "نحن متحمسون جدُا لمشاركة فيلمنا الذي ينبع من قلب صعيد مصر، ويضم بطلات قد أسَرن قلوب المشاهدين في كل مكان، مع جمهور مهرجان الجونة السينمائي، نأمل أن يكون المهرجان هو الخطوة الأولى نحو عرض الفيلم على نطاق واسع في دور العرض المصرية قريباً."

فيلم “رفعت عيني للسما”

أعربت ندى رياض، مخرجة فيلم "رفعت عيني للسما"، عن سعادتها قائلة: "بعد العرض العالمي الأول في مهرجان كان، وفي ظل رحلتنا المستمرة لعرض الفيلم في مختلف المهرجانات الدولية، نشعر بفرح وفخر كبيرين لأن يكون العرض الأول لفيلمنا في مصر والمنطقة من خلال مهرجان الجونة السينمائي، هذا المهرجان الذي دعم الفيلم منذ أن كان مشروعًا في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن أنشطة سيني جونة العام الماضي."

فيلم “الفستان الأبيض”

الفيلم الروائي "الفستان الأبيض"، يشارك في بطولته ياسمين رئيس، وأسماء جلال، وأحمد خالد صالح، وميمي جمال، وسلوى محمد علي، ونخبة أخرى من الفنانين، تم الانتهاء من تصويره العام الماضي.

وتدور قصته حول عروس تدعى وردة، تسعى في الليلة التي تسبق زفافها للعثور على فستان أبيض، وهو ما يقودها في رحلة لاكتشاف جديد للمدينة وعلاقتها بها.

صرحت جيلان عوف، مخرجة فيلم "الفستان الأبيض"، قائلة: “كما يوحي عنوان الفيلم بالإنجليزية، كانت هذه التجربة بمثابة رحلة مليئة بالتحديات، سواء بالنسبة للشخصيات التي تسعى للعثور على فستان زفاف، أو بالنسبة لنا كصناع، حيث اجتهدنا لإتمام الفيلم ورؤية سحره يتجلى أمامنا على الشاشة. نحن سعداء بأن يكون العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان الجونة السينمائي.”

search