الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

12:12 م

بعد مقتله في غارة إسرائيلية.. حزب الله ينعى إبراهيم محمد القبيسي

إبراهيم محمد القبيسي القائد العسكري في حزب الله

إبراهيم محمد القبيسي القائد العسكري في حزب الله

مروة سليمان

A A

أعلن حزب الله اللبناني، مقتل إبراهيم محمد القبيسي المعروف بـ"الحاج أبو موسى"، أحد أبرز قادته العسكريين، بعد ساعات من إعلان إسرائيل تنفيذ غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وجاء في بيان الحزب، صباح الأربعاء: "بمزيد من الفخر والاعتزاز تزف المقاومة الإسلامية المجاهد القائد إبراهيم محمد القبيسي "الحاج أبو موسى"، الذي قضى نحبه خلال الغارة الإسرائيلية على الضاحية".

تفاصيل الغارة

استهدفت الغارة الجوية التي نفذتها إسرائيل مساء الثلاثاء رئيس قسم الصواريخ في حزب الله، مما أدى إلى مقتل القبيسي إلى جانب 6 أشخاص آخرين وإصابة 15 آخرين، بحسب ما أعلنته السلطات اللبنانية.

إعلان الجيش الإسرائيلي

في بيان نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أكد الجيش الإسرائيلي أن الغارة استهدفت معقلًا رئيسيًا لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث كان القبيسي، قائد وحدات الصواريخ والقذائف، مسؤولًا عن إدارة وإطلاق الصواريخ على إسرائيل، بما في ذلك الصواريخ الموجهة بدقة. 

وأضاف البيان أن القبيسي كان مصدرًا رئيسيًا للمعرفة العسكرية في حزب الله، ومقربًا من القيادة العليا للحزب.

خلفية التصعيد

تأتي هذه الغارة في ظل تصاعد العنف على الحدود بين إسرائيل وحزب الله، حيث أطلق الأخير نحو 300 صاروخ على شمال إسرائيل يوم الثلاثاء، ما دفع الجيش الإسرائيلي إلى تنفيذ عدة ضربات جوية على الأراضي اللبنانية.

حصيلة الغارات الإسرائيلية

أسفرت الغارات الإسرائيلية المستمرة منذ صباح الإثنين عن مقتل نحو 560 شخصًا، وإصابة أكثر من 1800 آخرين، بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، بحسب بيان وزارة الصحة اللبنانية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search