الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

04:26 م

حكم فار السوبر "أبو نجيلي" يثير ريبة الزملكاوية.. من هو؟

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تحفظ نادي الزمالك، على تواجد الحكم الجنوب إفريقي طوم أبو نجيلي، حكم فيديو في مباراة السوبر الأفريقي، أمام النادي الأهلي، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية.

استقر الاتحاد الأفريقي على تعيين الحكم الليبي معتز إبراهيم للسوبر الإفريقي ويعاونه عطية أمسعد والتونسي خليل الحساني، على أن يشغل الصومالي عبدالقادر أركان مهمة الحكم الرابع، كما يدير الحكم الجنوب إفريقي توم أبو نجيلي غرفة الفيديو بمساعدة الحكم المغربي زكرياء برينسي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

تنطلق مباراة الأهلي والزمالك، يوم الجمعة 27 سبتمبر الجاري، حيث تقام على ملعب “المملكة أرينا”،في تمام التاسعة مساء، بتوقيت مصر والسعودية.

الزمالك يرفض  أبو نجيل

أكد أحمد سالم المتحدث باسم مجلس إدارة الزمالك، تخوف ناديه من تعيين الحكم الليبي معتز إبراهيم لمباراة السوبر الإفريقي.

وقال سالم عبر برنامجه المذاع على قناة الشمس: "فكرة أن يكون هناك تخوف أو قلق من اسم حكم معين قبل مباراة السوبر الإفريقي يجب أن يتم تداركها مبكرا".

وأكمل: "حكم السوبر الليبي معتز إبراهيم أثير حوله الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهناك بعض التخوفات حوله، ونحن غير مرتاحين له لعدة أسباب لا داعي لذكرها".

من هو الحكم أبو نجيلي؟

-أبو نجيلي من مواليد 16 ديسمبر من عام 1991 أي يبلغ 32 عاما 
-وتولى الشارة الدولية في عام 2020
-أدار 125 مباراة اشهر  469 إنذارًا و18 طردًا
-أدار 3 مباريات لـ منتخب مصر  ومباراة للأهلي 
-تم إيقافه لمدة 4 أسابيع بسبب قرارات مثيرة للجدل

قصة أول بطولة أفريقية للمارد الأحمر

تمكن النادي الأهلي بقيادة الكابتن الراحل محمود الجوهري المدير الفني للمارد الأحمر الذي تمكن من تحقيق أول بطولة أفريقية مع الأحمر عام 1982 أمام فريق أشانتى كوتوكو في بطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا “كأس أفريقيا للأندية البطلة" بمسماها القديم.

خاض المارد الأحمر هذا اللقاء بكل من:

إكرامي، مدحت رمضان، ماهر همام، مصطفى يونس، ربيع ياسين، علاء ميهوب، مجدي عبد الغني، مختار مختار، مصطفى عبده، محمود الخطيب ومحمد عامر.

أحداث المباراة

أقيمت مباراة الذهاب يوم الأحد 28 نوفمبر باستاد القاهرة أمام 60 ألف متفرج، وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، بواقع هدفين لـ الخطيب، وهدف لعلاء ميهوب.

أما مباراة الإياب يوم الأربعاء 12 ديسمبر في مدينة كوماسي الغانية بحضور أكثر من 70 ألف متفرج، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل لأشانتي جون بأن ريمان في الدقيقة 12، وعادل للأهلي محمود الخطيب في الدقيقة 70 بهدف صنعه مختار مختار.

مشوار النادي الأهلي في أول بطولة له

خاض الأهلي في هذه النسخة من البطولة 10 مباريات، حقق الفوز في 5 مباريات داخل الأرض، وخارج مصر خسر مباراتين وتعادل في ثلاث، وكانت أكبر نتيجة له الفوز أمام يانج أفريكانز في دور الـ16 بخماسية نظيفة، فيما خسر مباراته بنفس النتيجة (1-0)، مسجلا 16 هدفا، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.

كانت أول مباراة نهائية بالبطولة يخوضها النادي الأهلي في تاريخه، وكان قريبا للغاية الموسم السابق اقتناصها، إلا أنه انسحب أمام تيزي أوزو الجزائري بسبب وفاة الرئيس السادات.

search