الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

02:20 م

"المالية" تقترح منصة عالمية للتعاون في تمويل التنمية مع الصين

وزير المالية مع الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد لتمويل التنمية بالصين

وزير المالية مع الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد لتمويل التنمية بالصين

جهاد سداح

A A

بحث وزير المالية، أحمد كجوك، مع الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين، جونجينج وانج، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الرؤى والأفكار لرفع معدلات التنمية الشاملة والمستدامة في البلدان النامية، في ظل التأثيرات السلبية الناتجة عن الأزمات الاقتصادية العالمية.

وأكد كجوك خلال لقائه مع "وانج"، أن الوزارة تقترح إنشاء منصة عالمية عبر مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين، تهدف إلى تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في مجالات تمويل التنمية. 

وأشار إلى أن مصر تلعب دورًا فعّالًا في التنمية الإقليمية من خلال المشاريع المشتركة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وشدد على أن رؤية وزارة المالية تتماشى مع أهداف مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية، حيث تستمر الشراكة المصرية الصينية في مشروعات ذات أولوية واستدامة، مما يسهم في تحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة.

وأوضح كجوك، أن هناك فرصًا واسعة للتعاون في قطاعات النقل النظيف والطاقة المتجددة وإدارة المياه، مشيرًا إلى أهمية "التمويل المختلط" كأحد الحلول التمويلية المبتكرة التي يمكن أن تعزز الاستثمارات الخاصة في خدمات اللوجستيات وإدارة الموانئ والمطارات.

وأكد وزير المالية تطلعه لتوسيع نطاق عمل "مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين" ليشمل دولًا إقليمية وغير إقليمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search