الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:20 ص

تسجيلات مسربة لأطباء تكشف جرائم تحرش بالمريضات.. ماذا قالت النقابة؟

أرشيفية

أرشيفية

داليا أشرف - عبد المجيد عبد الله

A A

أحدثت مكالمة هاتفية بين مجموعة من الأطباء الشباب فيما يعتقد أنه بمستشفى في محافظة الأقصر، جرى تسريبها أخيرًا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل والصدمة لدى كل من سمع محتوى التسريب، لما تضمنه من حديث بين الأطباء الأصدقاء حول كيفية تحرش الطبيب بمريضته خلسة.

طبيب المنصورة

الحوار الهاتفي "الساخر” دار بين الأطباء في أغسطس الماضي، ظهر فيه اسم وصورة الطبيب الذي تبيّن أنه يُدير النقاش، ويُدعى “م.م.م.ح”، من محافظة المنصورة، وكان يتحدث مع أصدقائه عن مريضاته من السيدات والفتيات الصغيرات بألفاظ غير لائقة، واصفًا بعضهن بأنهن يدخلن إلى الطبيب وهن يرغبن فيه وهو ما يشجعه على التحرش بهن.

الطبيب م. م. م.ح

“باين عليهم”

“البنت بتقولك اتحرش بيا.. بيبقى فيه بنات باين عليها.. زي واحدة في الأقصر جاية مع أمها بتسألني: بتستخدم غسول إيه لبشرتك؟ أصل أنا بستخدم الصابون”، عبارة بدأ بها "م.م.م.ح" حديثه مع أصدقائه، مشيرًا إلى أن تلك الفتاة المجهولة كانت ترغب في أن يتحرش بها، مبررًا ذلك بأنها سألته عن نوع "الغسول" الخاص به.

الطبيب قال في التسجيلات المسرّبة: "في بنات يبان عليها.. وإنت هنا قدامك اختيارين، إما تتكسف أو تتجاوب معاها عادي، وممكن تصاحبها بس فيه بتبقى فاهمة وراضية".

الطبيب م. م. م.ح

إغلاق الحساب 

ووجه الطبيب البشري “م.ح” الذي أغلق حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار المقطع الصوتي المسرب، سؤالًا آخر لصديقه طبيب الأسنان “م” في نفس النقاش، محاولًا معرفة نوايا الأخير تجاه المريضات اللاتي يخضعن للعلاج تحت يديه، وما إذا كان يتحرش بهن خلسة مستغلًا الوضع الطبي أم لا.

سؤال “م.ح”، كان مفاده: “بتركز في أسنانها ولا في حاجة تانية؟”، ليرد عليه صديقه طبيب الأسنان “م”: "على حسب.. لو هي حلوة ولابسة مفتوح بيبقى غصب عني بركز فيها كلها.. وممكن ألمسها".

ورد عليه الطبيب البشري “م.ح” قالًا: "بتعمل نفسك إن في حاجة وقعت منك عشان تعرف تلمسها"، ليرد عليه الأخير بالإيجاب.

رد رسمي

من جانبه، كشف مصدر مسؤول بالنقابة العامة للأطباء، أنه لم ترد حتى الآن للنقابة، أي شكوى من أي فتاة أو سيدة متضررة تفيد ذلك.

لافتًا إلى أن الواقعة التي تم تناولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، لا تثبت حدوثها طالما لم يتم تقديم أي شكاوي من متضررين.

وأكد المصدر أنه حال ورود أي شكوى تفيد ذلك، فإن النقابة ستجري التحقيق اللازم واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

رد نقابة أطباء الأسنان

فيما قال عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، الدكتور أحمد الشيال، إنه لم ترد إلى النقابة أي شكوى بشأن ذلك الموضوع.

وأكد لـ"تليجراف مصر"، أنه حال ثبوت حدوث تلك الواقعة وورود شكاوى إلى النقابة العامة، ستقوم الأخيرة بالتحقيق في الواقعة وتوقيع الجزاء المناسب على ذلك الطبيب.

وأوضح أن العقوبة في حال صدور حكم قضائي نهائي مخل بالشرف، تكون شطب الطبيب من سجلات جدول النقابة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search